وزير النقل يقطع اجتماعه بمجلس الوزراء ويتوجه لمكان حادث قطار البحيرة

وزير النقل يقطع اجتماعه بمجلس الوزراء ويتوجه لمكان حادث قطار البحيرة

قطع وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، الاجتماع المنعقد في مقر مجلس الوزراء، ليتوجه إلى البحيرة، لمكان حادث تصادم القطارين الذي وقع اليوم في محطة أبوالخاوي، والذي أكدت المعاينة المبدئية للحادث أن السبب الرئيسي لتصادم القطارين يرجع إلى سقوط عجلة البوجي من العربة الثالثة لقطار رقم ٦٧٨ ركاب «إيتاي البارود/ القاهرة»، طريق المناشي، أثناء مسيرة بمحطة أبوالخاوي .

 

وكان مركز الأزمات والطوارئ بوزارة النقل، قد أوضح في بيانه الذي أصدره اليوم، الربعاء الموافق 28 فبراير 2018م، أنه تم التصادم بين القطار رقم ٦٧٨ ركاب «إيتاي البارود/ القاهرة»، مع عربة قطار طفلة المخزن على السكة، وتم بالفعل رفع عجلة البوجي نتيجة سقوطها بحوش المحطة، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات «الرسالة- إيتاي البارود – دمنهور- ووادي النطرون».

 

وقد هرعت 30 سيارة اسعاف إلى مكان الحادث، الذي أدى إلى الآن لوفاة 10 اشخاص، و15 مصاب، بحسب مصدر في وزارة الصحة، كما انتقل إلى مكان الحادث فريقًا طبيًا من كافة التخصصات، لتقديم كافة الخدمات الطبية .
ومن جهة أخرى فقد أمر النائب العام بانتقال أعضاء النيابة العامة إلى المستشفيات التي نقل إليها المصابون بعد الحادث، للاستماع إلى شهاداتهم والوقوف على كيفية وقوع الحادث، كما تم ندب لجنة من الخبراء الهندسيين، لإجراء المعاينة الفنية وبيان اسباب الحادث .