التخطي إلى المحتوى
أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الإثنين 22-1-2018 .. في سوق مواد البناء “محدّث باستمرار”
اسعار الحديد والاسمنت في مصر اليوم

تستقر أسعار الحديد والإسمنت خلال هذه الفترة، بعد أن كانت قد شهدت ارتفاعات ملحوظة خلال الأشهر الماضية، وخاصة في أسعار الحديد، حيث جاءت زيادة أسعار الحديد عقب أصدار وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، قرارًا بمدّ فترة فرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح “أسياخ ولفائف و قضبان وعيدان” المصدرة من الصين وتركيا وأوكرانيا، في حين تشهد أسعار الأسمنت تباينا بين الشركات وحالة من التذبذب بسبب تراجع عمليات البناء أو التشطيب للشقق السكنية في ظل ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت.

أسعار الحديد

نعرض لكم جدول أسعار الحديد في الشركات والمصانع العاملة في مصر وفقا لآخر تحديث للأسعار، ووفقا للأسعار المتداولة في أسواق مواد البناء، مع التنويه إلى ان الأسعار المذكورة هي أسعار أرض المصنع ولا تشمل أجور النقل أو الشحن.

الشركة البائعة سعر الطن / جنيه مصري
حديد عز 12100 جنيه
حديد المصريين 12200 جنيه
حديد بشاي 12080 جنيه
حديد الجارحي 12300 جنيه
حديد الجيوشي 12200 جنيه
حديد العتال 12050 جنيه
حديد عطية 12050 جنيه
حديد مصر ستيل 12200 جنيه
حديد المراكبي 12200 جنيه
حديد العشري 12200 جنيه

أسعار الأسمنت

تستمر أسعار الأسمنت في حالة التذبذب التي اتسمت بها خلال الفترة الأخيرة، وعدم استقرار نسبي، حيث ترتفع حينا وتنخفض حينا آخر، ويلاحظ وجود تباين في أسعار الأسمنت بين الشركات لدرجة وصل فارق التباين إلى نحو 70 جنيه في بعض الشركات، وفيما يلي جدول بأسعار الأسمنت حسب آخر تحديث في الشركات غير شامل لأجور النقل:

الشركة سعر طن الأسمنت / جنيه مصري
شركة صناعات مواد البناء ” التعمير” 900 جنيه
شركة أسمنت حلوان 920 جنيه
شركة اسمنت السويس 920 جنيه
شركة أسمنت لافارج منتج المخصوص 910 جنيه
الشركة العربية للأسمنت ” المسلح” 928 جنيه
شركة أسمنت أسيك المنيا ” منتج أسيك” 850 جنيه
شركة أسمنت العريش منتج ” العسكري” 895 جنيه
شركة أسمنت السويدي 923 جنيه
أسمنت المهندس 980 جنيه

تحديث أسعار الحديد والأسمنت اليوم 

تراوح أسعار الحديد والأسمنت في مكانها منذ بداية الأسبوع الجاري دون حدوث تغييرات جذرية على الأسعار، على الرغم من التوقعات بحدوث تراجع في اسعار الحديد والاسمنت مع بداية العام الجديد 2018، وبالتزامن مع تراجع في سعر الدولار الذي بدأ منذ عدة ايام.

تحديث أسعار الحديد والاسمنت بداية تعاملات اليوم

وسط توقعات بتحركات ملحوظة في أسعار الحديد والإسمنت خلال الفترة القريبة المنظورة، تستمر في حالة ثبات أسعار الحديد واستقرار نسبي في أسعار الإسمنت للأسبوع الثاني على التوالي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. السبب وراء ارتفاع اسعار الحديد في مصر هو احتكار السوق من قبل مجموعه تابعه للحكومه فقط ولا يفرق معهم تاثير زلك على المواطن المصري مثل الحكومه نفسها الحل في الاستيراد من دول الجوار وعدم فرض عليها الجمارك الغريبه اللتي لا تفرض في اي دوله في العالم غير مصر سعتها الحديد المحلي يرجع لوضعه الطبيعي مثل الاسمنت حيث لا يعقل ان تكون تكلفة الطن من الاسمنت حوالي 280 ويباع بهذا المبلغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.