التخطي إلى المحتوى
وزير التموين… سعر رغيف العيش سيصل إلى 55 قرش.. و75 جنيهاً للفرد من الحكومة شهرياً
التموين

قام وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، بالتأكيد على أن وزارة التموين تهدف للتحول إلى الدعم النقدي بشكل كامل للمواطنين بدلاً من الدعم العيني، مؤكداً أن أولى هذه الخطوات هي إدخال منظومة الخبز ضمن الدعم النقدي.

والجدير بالذكر أن منظومة الخبز الحالية، والتي تم إنشائها والعمل بها في أبريل من عام 2014، تقوم بصرف عدد 150 رغيف لكل مواطن بشكل شهري.

وأشار المصيلحي في تصريحاته إلى أن الحكومة تقوم بدعم رغيف الخبز ب 50 قرشاً وأن المواطن يقوم بشرائه ب 5 قروش، مما يجعل رغيف الخبز يساوي 55 قرش، موضحاً أن خطة وزارة التموين تهدف إلى إلغاء الدعم العيني بالنسبة لرغيف العيش وتحويله لدعم نقدي بحصول المواطن على 75 جنيهاً شهرياً بدلاً من بطاقة رغيف الخبز.

كما قام المصيلحي بالتأكيد على أن خطة وزارة التموين تهدف إلى وصول الدعم لمستحقيه دون وسطاء أو سماسرة، كما أشار إلى أن التطوير الذي تجريه وزارة التموين في المنظومة بشكل كامل يصب في مصلحة المواطن.

كما قام وزير التموين والتجارة الداخلية بالتأكيد على أن الكثير من المواطنين سيستفيدون بتحويل رغيف الخبز إلى منظومة الدعم النقدي بشكل أكبر من منظومة الخبز الحالية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.