الجريدة الرسمية| قرار هام وعاجل من الرئيس “السيسي” بمد حالة الطوارئ ثلاث شهور جديد اعتباراً 13 يناير

الجريدة الرسمية| قرار هام وعاجل من الرئيس “السيسي” بمد حالة الطوارئ ثلاث شهور جديد اعتباراً 13 يناير
السيسي

نشرت “الجريدة الرسمية” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، قرار لرئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” رقم 647 لسنة 2017 بمد حالة الطوارئ لمدة ثلاث شهور جديدة، وذلك اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق 13 يناير 2018، بسبب الظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها البلاد في تلك الآونة، وخاصةً منذ حادث تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية.

حيث نص قرار رئيس الجمهورية رقم 647  لسنة 2017 في مادته الثانية على أن، تتولى القوات المسلحة ووزارة الداخلية، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الإرهاب وجهات تمويله، وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ الأمن وحفظ أرواح المواطنين بجميع أنحاء البلاد.

وقد فوض الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس مجلس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل” في اختصاصات رئيس الجمهورية، والمنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ.

وقد نصت المادة الرابعة من القانون رقم 162 لسنة 1958 على، يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية، كما نصت المادة الخامسة من القرار، على بدء العمل بأحكامه بعد موافقة مجلس النواب عليه بأغلبية الثلثين.

الجريدة الرسمية| قرار هام وعاجل من الرئيس "السيسي" بمد حالة الطوارئ ثلاث شهور جديد اعتباراً 13 يناير 7الجريدة الرسمية| قرار هام وعاجل من الرئيس "السيسي" بمد حالة الطوارئ ثلاث شهور جديد اعتباراً 13 يناير 8