التخطي إلى المحتوى
مباحث الأموال العامة تضبط محتالين استطاعوا الإستيلاء على 11 مليون جنيه من مدخرات المصريين
صورة من الأرشيف

ذكرت شبكة البوابة نيوز الاخبارية، اليوم الثلاثاء 2 يناير، أن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالقاهرة، تمكنت من ضبط تشكيليين عصابيين تخصصا في تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من النقد الأجنبي، وتوصيلها لذويهم داخل البلاد بالجنيه المصرى مقابل عمولة.

و أشارت إلى أن التشكليين كانا يمارسان عملهما في محافظة المنيا بصعيد مصر، حيث تم القبض على”رجب.م” الذي يعمل كسائق، ويقيم بمنطقة العدوة بمحافظة المنيا، لاتهامه بالاشتراك مع “رمضان.ر”، الذي يعمل بإحدى الدول العربية، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بذات الدولة التى يعمل بها وإرسالها من خلاله فى صورة بضائع، وتهريبها للتجار والمستوردين المتواجدين داخل البلاد من راغبي شرائها، وإيداع قيمتها بالجنيه المصري بحساب المتهم أو بموجب حوالات بريدية ليقوم بسحبها وتوصليها لذوي العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة.

و أوضحت الشبكة الاخبارية أن المتهم اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع زميله، الذي يعمل بالخارج، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام بلغ 4 ملايين جنيه، مشيرة إلى أنه تم الحصول على المستندات التى تؤيد صحة الواقعة.

أما الواقعة الأخرى فقد وقعت بمركز مطاي بمحافظة المنيا، حيث استعان “محمود.م”، وهو عامل، لقضية “، يتردد للعمل بإحدى الدول العربية، و له سابقة في قضية “تحويل أموال بـ”سلطان.ص” سائق، لتجميع مدخرات المصريين العاملين بذات الدولة التي يعمل بها الأول وإرسالها إلى الثاني من خلال أحد الأشخاص، ليقوم بدوره بعد ذلك بتكرار نفس العملية التي تمت في الواقعة الأولى.

وأكدت البوابة نيوز أنه تم استدعاء “سلطان.ص”، الذي اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع “محمود.م”، وتبين فيما بعد أن حجم تعاملاتهما خلال أربعة أشهر بلغ “7 ملايين جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.