التخطي إلى المحتوى
معهد البحوث الفلكية يعلن رسميًا عن موعد “غرة رمضان” و “وقفة عرفات”
موعد بداية رمضان 1439

كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور “حاتم عودة” بأن المعهد الذي تم إنشاءه في مصر قبل أكثر من 115 عام، يقدم خدماته المختلفة للمجتمع وذلك من خلال استهدام التطبيقان العملية وإجراء الحسابات الفلكية من أجل تحديد مواقيت الصلاة ومواقيت الصوم والمواسم الدينية والحج وكذلك بدايات الشهور العربية، ولذلك فإن المركز يحرص على تطوير خدماته وأجهزته العلمية والفلكية من أجل التماشي مع أخر تطورات العلم في مختلف أنحاء العالم.

وخلال حديقه لوكالة أنباء الشرق الأوسط منذ قليل، قال الدكتور “حاتم عودة”، بأن طبقًا لحسابات المركز القومي، فإن غرة شهر رمضان لسنة 1439 سوف توافق 17 مايو، وفي حين سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك وهو يوم الجمعة الموافق 15 يونيو المقبل.

وعن وفقة عرفات، فقد أكد رئيس المركز القومي للبحوث الفلكية، بأن الوقفة على جبل عرفات “يوم الحج الأعظم” سوف يوافق يوم الاثنين 20 أغسطس، في حين سيكون عيد الأضحى المبارك هو يوم 21 أغسطس المقبل، ولذلك فإن بداية عام 1440 هجري سيكون يوم 11 سبتمبر.

وختم الدكتور “حاتم عودة” حديثه ليؤكد بأن المعهد قد توصل إلى كون السنة الحالية سوف تشهد العديد من الظواهر الفلكية التي تظهر في مصر خلال هذا العام، ومنها حالة خسوف للقمر ولكن سيتم الإعلان تلك المواعيد في أوقاتها المناسبة.

أقرا أيضًا :

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.