التموين تبدأ في تفعيل خدمة إصدار بطاقات التموين من خلال الهاتف المحمول

التموين تبدأ في تفعيل خدمة إصدار بطاقات التموين من خلال الهاتف المحمول
بطاقات التموين

قالت المصادر الرسمية داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة قد بدأت بالفعل في تفعيل خدمة استخراج البطاقات التموينية وذلك من خلال الهاتف المحمول وذلك في إطار حرص الوزارة على التيسير على المواطنين وكذلك التقليل من الازدجام المتواصل في مكاتب ومديريات التموين في كافة أنحاء الجمهورية.

وبحسب تصريحات من الدكتور “علي المصيلحي”، فقد أكد بأن الفترة المقبلة سوف تشهد عدة قرارات هدفها الأساسي هو التقليل من التلاعب ببطاقات التموين وحماية المواطنين من عمليات النصب بالإضافة إلى جعل المواطن يبذل مجهود أقل من أجل الحصول على السلع التموينية والدعم.

وخلال هذا التقرير.. يقدم لكم “مصر فايف” خطوات الحصول على البطاقات التموينية عن طريق الهاتف المحمول وخدمات الرسائل النصية، والتيج جاءت على النحو التالي:

1- يقوم المواطن بزيارة مكتب التموين التابع له، ويقدم طلب المستندات الخاصة بطلب استخراج بطاقة تموينية، ليتم تسجيل طلبه إلكترونيا من خلال الموظف المختص.

2- يرسل المواطن رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم “91237”.

3- سترد وزارة التموين على المواطن عن طريق رسالة نصية تفيد بتسجيل طلبه إلكترونيا أو لا، وفي حالة عدم التسجيل يعود المواطن لمكتب التموين التابع له وتأكيد تسجيل الطلب إلكترونيا.

4- بعد 7 أيام من رسالة تأكيد تسجيل طلب المواطن إلكترونيا بمكتب التموين، سيتم الرد عليه برسالة نصية تفيد بأن طلبه تم قبوله أو رفضه وحال الرفض سيتم ذكر أسباب الرفض.

5- بعد 7 أيام أخرى من استلام رسالة قبول الطلب، سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه بالتوجه لمكتب التموين لاستلامها.

6- يتوجه المواطن لمكتب التموين التابع له لاستلام البطاقة التموينية، ثم يرسل رسالة نصية بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة “91237” ويكتب داخل الرسالة رقم “1”.

7- سيتم الرد على المواطن برسالة مجانية تتضمن الرقم السري الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.

 

وبعدها سيكون من حق المواطن صرف التموين من خلال البطاقة التموينية التي استلامها وكذلك باستخدام الرقم السري الذي يتم ارساله له عبر الهاتف المحمول.

أقرا أيضًا :