أهم 10 ملفات أمام السيسي في 2018م

أهم 10 ملفات أمام السيسي في 2018م

بدا الرئيس «عبد الفتاح السيسي»، منذ توليه مهمته الصعبة لقيادة دولة مثقلة بالمشاكل، وقرر أن يتحمل ذلك الإرث الثقيل، ومواجهة العديد من التحديات، السياسية والأمنية والاقتصادية، والإجتماعية، وغيرها من المشكلات التي كانت تتطلب حلول عاجلة، حتى تستقر الأمور، وتبدأ الدولة في النهوض مرة أخرى، واستئناف دوران عجلة التنمية والتطوير في كافة المجالات .

 

وبالفعل تم فتح مجموعة من الملفات، وبدأت سلسلة من الإنجازات تتحقق على ارض الواقع، وما زالت مجموعة أخرى يسابقون القائمون عليها الزمن لإنجازها باسرع وقت، وبأكبر كفاءة ممكنة، ويتابع «السيسي» خلال عام 2018م، خطط التعامل مع تلك الملفات، ولا سيما 10 ملفات مهمة، تتطلب المتابعة .

 

مكافحة الإرهاب

يتصدر ملف مكافحة الإرهاب الملفات الأكثر أهمية من التحديات التي تواجهها مصر، ولا سيما بعد مجموعة من العمليات الإرهابية التي روعت الآمنين، وخلفت شهداء ومصابين من المواطنين المدنين ورجال إنفاذ القانون .

تنفيذ المشروعات القومية

يتابع السيد رئيس الجمهورية مجموعة من المشروعات القومية العملاقة التي من المقرر أنجازها خلال العام الجاري .

تحسين المؤشرات الإقتصادية

ملف تعافي الاقتصاد المصري، يمثل أهمية قصوى لدى القيادة السياسية، من خلال الإصلاحات الهيكلية والحفاظ على الاستقرار المالي وخفض العجز في الموازنة وإجراءات توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية وإجراءات الحفاظ على استقرار الأسواق وضبط الأسعار .

تطوير منظومة الرعاية الصحية

تهتم الدولة بتحسين الخدمات الطبية المقدمة إلى المواطنين، من خلال نظام تأمين صحي شامل، يتطلب بنية متكاملة للمنظومة الصحية .

إزالة التعديات على اراضي الدولة

بدأت الدولة فرض هيبتها، باستعادة مساحة هائلة من الأراضي التي تم التعدي عليها، وما زال العمل قائمًا لاستعادة مساحات أخرى ما زالت في حوزة المتعدين .

محاربة الفساد

تم محاربة الفساد بضراوة منذ تولي الرئيس لمنصبه، وبدأت الأجهزة الرقابية في إسقاط العديد من الفاسدين، في قضايا فساد كبرى .

تنمية محور قناة السويس

من المشروعات الهامة التي تأمل مصر من خلالها انتقالها إلى مصاف الدول الأكثر جذبًا للاستثمارات الخارجية والداخلية، لما لها من مميزات رائعة، بإنشاء مناطق صناعية ولوجستية وجذب كيانات اقتصادية عملاقة مثل الصين ودول جنوب شرق آسيا والهند .

تنمية سيناء

تقوم القوات المسلحة بالتعاون مع مجموعة من الشركات الوطنية بتنمية شاملة لشبة جزيرة سيناء، بإنشاء وحدات سكنية، ومشروعات زراعية باستمرار العمل في مشروع المليون ونصف فدان وصناعية، بالإضافة إلى مشروع الشبكة القومية للطرق .

المشروع القومي للإسكان والكهرباء

استكمالًا للقفزات الهائلة في مجال الإسكان الاجتماعي، في كافة أنحاء الجمهورية، والتي تعتبر هي المشروع الأضخم في مصر في تاريخها المعاصر، بجانب المشروع القومي للكهرباء بتطوير الشبكة القومية للكهرباء .

تطوير التعليم

من أهم الملفات التي يهتم بها الرئيس شخصيًا، والتي بدأت بتطوير المعلم وتدريبه على استخدام التكنولوجيا وأحدث الوسائل العلمية، وتطوير المناهج، واستكمال بناء البنية الاساسية، وتحسين الحوال المالية للمعلمين وغيرها من التحديات الهامة لذلك الملف الاستراتيجي .

 

وأصبحت تلك الملفات وغيرها مطروحة أمام الرئيس السيسي ولا سيما بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية، كما فرضت بعض القضايا الملحة نفسها على طاولة الرئيس منها استكمال عملية تحرير” سيناء 2018″، لبدء عملية التنمية فيها والتي بدات بالفعل بمنطقة بئر العبد، واستكمال الألف مشروع التي بدأت في ولايته الأولى، كما يتطلع المواطنون لخفض الأسعار وزيادة المرتبات في الفترة المقبلة .

واقرأ معنا :

أبرز (9) رسائل لـ «السيسي» في مؤتمر الشباب

بالفيديو | رد السيسي عن ترشحه لفترة رئاسة ثانية

رد السيسي على مقولة «الناس مش هتحبك ولا هتنتخبك»