التخطي إلى المحتوى
هجوم مسلح على محل لبيع الخمور في القاهرة يسفر عن سقوط قتيلين
هجوم مسلح على محل لبيع الخمور بالعمرانية

وقع هجوم مسلح بمنطقة “العمرانية” بمحافظة الجيزة غربي القاهرة، خلال الساعات الأولى من اليوم الإثنين على محل لبيع الخمور، من قبل شخص ملثم الذي أطلق النيران من بندقية آلية وفر هاربا، وأسفر الهجوم عن سقوط شقيقان مسيحيان.

وقالت مصادر أمنية أن الشقيقان يملكان متجرا لقطع غيار السيارات، مجاور لمتجر الخمور المملوك لمواطن مسيحي أيضا، لكنه نجا لوجوده داخل المتجر أثناء إطلاق النار، في حين ذكرت صحيفة “أخبار اليوم” الرسمية في وقت سابق اليوم نقلا عن مصدر أمني قوله: ” “مسلحًا أطلق النار تجاه محل لبيع الخمور بمنطقة العمرانية، مما أسفر عن مقتل شخص ويدعى أشرف بولس وإصابة آخرين بينهم شقيقه”.

وأوضحت المصادر أن التحريات الاولية عن ملابسات الحادثة أشارت إلى أن الملثم كان يستقل توك توك ووقف امام محل بيع الخمور وبدأ بلإطلاق وابل من الرصاص من بندقية آلية على جميع المتواجدين أمامه وثم فر هاربا.

ياتي هذا الهجوم ضمن سلسلة الهجمات الإرهابية والتي كان آخرها قبل يومين الذي أسفر عن مقتل 10 أشخاص بينهم 8 أقباط وإصابة 5 آخرين ، وكان تنظيم داعش الإرهابي تبنى الهجوم على كنيسة مارمينا، إضافة للهجوم على محل تجاري يملكه قبطي في منطقة جنوبي القاهرة.

وكانت السلطات المصرية اتخذت إجراءات تأمين محيط الكنائس عشية رأس العام الجديد 2018 وبدء الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد تحسبا من وقوع هجمات إرهابية محتملة، تستهدف الأقباط في مصر .

قد يهمك أيضا

التعليقات