وزير التموين يكشف خطة الوزارة: سعر موحد للرغيف بـ55 قرشاً.. و75 جنيهاً من الحكومة للفرد شهرياً

وزير التموين يكشف خطة الوزارة: سعر موحد للرغيف بـ55 قرشاً.. و75 جنيهاً من الحكومة للفرد شهرياً

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الخطة الجديدة التي تدرسها وزارة التموين في منظومة الخبز، حيث تسعي الوزارة إلى استبدال الدعم العيني إلى الدعم النقدي، موضحًا أن الوزارة تهدف إلى استبدال النقاط بمبلغ محدد لكل فرد.

بـ 2 جنيه.. ننشر الخطوات الكاملة لاستخرج بطاقة التموين عن طريق الهاتف المحمول بداية من اليوم

تفاصيل خطة وزارة التموين الجديدة لدعم الخبز

حيث أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن وزن الرغيف الخبر البلدي 100 جرام أي 10 أرغفة يساوي كيلو يكون ثمنهم فقط 50 قرش، متسائلاً عن إيه في مصر الكيلو بخمسين قرش، مشيراً إلى أن الهدف من هذه الخطة هو إيصال الدعم لجميع الفئات المستحقة.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية لموقع مصرواي، أن الحكومة تسعي إلى تقديم الدعم للمواطن على الرغيف مباشرة، بمعني بدلاً من أن يكون حصة المواطن 150 رغيف خبز خلال الشهر سوف يكون 75 جنية ويشتري المواطن رغيف الخبز 55 قرش.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أن منظومة الخبز الجديدة تعد نفس فكرة منظومة التموين وهو أن الدعم المقدم من الدولة دعم نقدي وليس عيني، مشيرا إلى أن المتبقي من رصيد الـ 75 جنية الخاص بكل فرد سوف يستبدل به سلع غذائية مثل النقاط.

وفيما يتعلق بموعد تطبيق قرار منظومة الخبز الجديدة، أنه سيتم مناقشة النظام مع وزارة المالية وأصحاب المصلحة والبرلمان، ومن ثم تطبيق الخطة الجديدة.