التموين: «تحويل الدعم العيني إلى نقدي لرغيف العيش وصرف 75 جنيهاً لكل مواطن ورغيف الخبز بـ55 قرشاً»

التموين: «تحويل الدعم العيني إلى نقدي لرغيف العيش وصرف 75 جنيهاً لكل مواطن ورغيف الخبز بـ55 قرشاً»

قال الدكتور ” على مصلحي” وزير التموين والتجارة الداخلية،  أن الوزارة تسعى الآن لتطبيق خطة جديدة بشأن رغيف الخبز، وذلك لتعديل الدعم من عيني غلى نقدي خلال المرحلة القادمة.

التموين وخطة جديدة لدعم نقدي لرغيف الخبز بدلاً من العيني

حيث أكد ” مصلحي” أن الفرد في البطاقة التموينية يصرف في الشهر 150 رغيف خبز مدعم من جانب الدولة المصرية، حيث يتم توزيع الدعم من خلال البطاقة التمونية، حيث بدأت تلك المنظومة من عام 2014، مشيره أن المواطن يقوم بشراء رغيف العيش بـ55 قرشاً، الدولة تدغم 50 قرشاً وهو يدفع خمسة قروش، وأن الوزارة تعمل حالياً على تحويل هذا الدعم العيني إلى نقدي ليحصل الفرد على دعم كاش 75 جنيهاً أول كل شهر.

واضاف  وزير التموين من خلال تصريحات هامة لموقع مصري شهير قائلاً: ” هدفنا أن يصل الدعم لمستحقيه، بدون وسطاء، وسيشتري المواطن رغيف الخبز بثمنه الحقيقي، وهو 55 قرشاً، لكنه لن يتحمل منها سوى 5 قروش، لأنه سيكون قد حصل بالفعل على 50 قرشاً كدعم نقدي عن كل رغيف، وفكرنا أن يكون هذا الدعم في صورة كاش، لكن نخشى توجيه هذه الأموال في أمور أخرى تضر بصحة المواطن” على حد تعبيره.

واشار ” مصلحي” أن موعد تطبيق تلك الخطة: ” دا نظام جديد خالص، لازم نناقش وزارة المالية وأصحاب المصلحة والبرلمان، عشان أعمل تأمين البدالين التموينيين، قعدت 3 أو 4 شهور عشان أجهز الأمور” على حد قوله.