أكبر خط سكك حديدية في مصر يتعطل بسبب سائق توك توك في أغرب حادث

أكبر خط سكك حديدية في مصر يتعطل بسبب سائق توك توك في أغرب حادث
توك توك يتسبب في تعطيل أكبر خط سكك الحديدية في مصر

تسبب سائق توك توك بتعطيل أكبر خط سكك حديدية في مصر، بعد أن اقتحم شريط السكك الحديدية ” القاهرة – أسوان” من مكان غي معلوم، دون إي التزام بالتعليمات الخاصة بعبور السكك الحديدية، وذلك وفقا لما اعلنته هيئة السكك الحديدة في مصر اليوم الأحد 31-12-2018.

وأوضحت هيئة السكك الحديدية في مصر في بيانها قائلة: ” أن سائق “التوك توك” لم يلتزم بالتعليمات الخاصة بعبور السكك الحديدية، واقتحم مكانًا غير معدٍ للمارة مصطدمًا بقطار رقم 84 “القاهرة ـ أسوان”، وكسر الشبكة الأمامية لجرار القطار، متسببًا في تعطله وتوقف الخط وتأخرت 4 قطارات أخرى عن موعدها”.

شهدت مصر خلال العام الجاري 2017 العديد من حوادث القطارات، وقد بلغ مجموع الحوادث منذ بداية العام وحتى شهر يوينو الماضي وفق تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، 116 حادث قطار، وفي كل العام بلغت الحوادث 159 حادث قطار على مستوى جميعمحافظات الجمهورية، مما يعطي مؤشرا على وجود تفاقم لأزمة حوادث القطارات.

و لكثرة وقوع حوادث القطارات بشكل متكرر، تعتبر مصر من بين أسوأ 10 دول في العالم من حيث عدد وفيات الأشخاص نتيجة لحوادث الطرق، حيث سجل العام الماضي مصرع 202 شخص وإصابة ما يقارب الألف مصاب، وأما حوادث القطار فسجلت 3 حوادث مأساوية.