آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 31 ديسمبر 2017

آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 31 ديسمبر 2017
آخر أخبار مصر اليوم

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الأحد الموافق 31 ديسمبر 2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بإعلان وزارة المالية عن تثبيت سـعـر الدولار الجمـركــي عند 16 جنيها بدءا من يوم غد الموافق الأول من شهر يناير 2018 وحتى نهاية ذاك الشهر.

تفقد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا عددا من المشروعات بمحافظة سوهاج، وعلى رأسها مصنع بتروجاس بمدينة أخميم، كما افتتح وزير البترول محطة مصر للبترول في طريق سوهاج – أخميم، وذلك في حضور محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم.

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي التوجيهات إلى قطاعات الوزارة ومديريات التموين لبدء تطبيق القرار رقم 330 بشأن وضع أسعار السلع على كافة المنتجات غدا.

اجتمع مجلس الوزراء برئاسة القائم بأعمال رئيس الوزراء وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي؛ لبحث عدد من الملفات الهامة، وعلى رأسها تنمية وتطوير منطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة عن افتتاح وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر أول محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجا وات في محافظة أسوان، وذلك خلال منتصف شهر يناير القادم.

وجه صباح اليوم الأحد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برقيات تهنئة إلى ملوك ورؤساء دول العالم؛ بمناسبة احتفالات العام الميلادي الجديد 2018، وفي ذلك الإطار كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها في محيط المنشآت الحيوية والميادين؛ تأمينا للبلاد خلال احتفالات رأس السنة.

صرح المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد عن توفير 14.5 ألف كيس دم لمختلف الفصائل على مستوى 28 مركز إقليمي تابع لبنوك الدم بجميع محافظات الجمهورية.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن زيادة أعداد السفن العابرة بالمجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين خلال عام 2017 بنسبة 4.6% مقارنة بالعام الماضي.

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة القوى العاملة والهجرة عن بدء مجموعة شركات بن لادن بالمملكة العربية السعودية في صرف المستحقات المتأخرة للعاملين المصريين اليوم الأحد.

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي عن صرف المعاشات المستحقة للمواطنين عن شهر يناير يوم غد الإثنين الموافق الأول من شهر يناير 2018؛ وذلك بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.71 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.74 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 730 جنيها.

طقس اليوم مائل إلى البرودة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، كما يسود طقس معتدل على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 17 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.