الحكم بالسجن لمدة 13 ألف سنة على “نصاب”

الحكم بالسجن لمدة 13 ألف سنة على “نصاب”
الحكم بالسجن لمدة 13 ألف سنة على "نصاب"

قامت محكمة في تايلاند بالحكم على شخص بالسجن لمدة 13 ألف سنة وذلك بسبب تورطه في قضايا نصب واحتيال، وقد أعترف المتهم بكل التهم المنسوبة إليه، فقامت المحكمة بتخفيف الحكم إلى السجن 6600 سنة.

فالمتهم “بوديت كتيترا ديلوك” والذي يبلغ من العمر 34 عام، كان قد أكد لبعض المستثمرين إمكانية تحقيق أرباح كبيرة وسريعة، وذلك عن طريق تحويلهم للأموال في شركتين يمتلكهما، وتعرف هذه الطريقة بـ “الطريقة الهرمية”، حيث تعتمد الطريقة الهرمية على توزيع الأرباح والمكاسب على قدامى المستثمرين، لذلك يرغب كل مستثمر في جلب مزيد من الأشخاص حتى يحقق أرباحًا أكثر، وذلك وفقًا لما نشرته جريدة “صن” البريطانية.

وتمكن المحتال التايلاندي، من تحقيق ثروة تقدر بـ 162 مليون دولار، من خلال الاستيلاء والنصب على 40 ألف شخص تمكن من خداعهم وصدقوا خدعته، حيث قال لهم أن أموالهم سوف تحول إلى أصول عقارية أو منتجات تجميلية بالإضافة إلى شركات للسيارات ولكن بطبيعة الحال لم يحدث أي شيء من هذا.

وجدير بالذكر، أن هناك 2653 شخص مما نصب عليهم المحتال، معروفين، وقد حكمت المحكمة التايلاندية بالسجن خمس سنوات لكل حالة، وبمجموع الحالات كلها تصل إلى 13.265 سنة ولكن تم تخفيض الحكم إلى 6600 سنة فقط.