التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| بعد 4 أيام فقط من زيارة أردوغان للخرطوم.. إجراء مصري هو الأول من نوعه بحلايب و شلاتين المتنازع عليها

لأول مرة، ومنذ بداية النزاع بين مصر والسودان على مثلث حلايب وشلاتين الحدودي، قام التليفزيون المصري بنقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد التوبة بمدينة حلايب المصرية جنوب محافظة البحر الأحمر.

حيث قام التليفزيون المصري، بنقل بث حي لخطبة وصلاة الجمعة اليوم 29 ديسمبر من مسجد التوبة بمدينة حلايب، والتي ألقى خطبتها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عقب بثه مقدمة تليفزيونية عن مصرية مثلث حلايب وشلاتين، وقد حضر الصلاة عدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وأكد وزير الأوقاف خلال الخطبة، على مصرية حلايب وشلاتين، وأن الدولة تُقدم جميع الرعاية والاهتمام لجميع محافظات ومدن الوطن، لافتاً أن ما تم من تنمية لمدينة حلايب وشلاتين خلال الـ4 سنوات الماضية لم يتم خلال الثلاثة عقود الماضية.

ويأتي ذلك الإجراء من التليفزيون المصري ووزارة الأوقاف، بعد 4 أيام فقط من زيارة الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان للعاصمة السودانية الخرطوم، والتي تم فيها الإعلان عن تخصيص جزيرة سواكن الواقعة بالبحر الأحمر للجانب التركي لاستخدامها لمدة معينة لترميمها وتطويرها.

ويُشار إلى أن السلطات السودانية، ممثلة في وزير خارجيتها إبراهيم غندور، قد طالب مصر بضرورة إعادة حلايب وشلاتين للسودان بقرار سيادي، مثلما تم مع جزيرتي تيران وصنافير للسعودية ، أو عن طريق التحكيم الدولي مثلما تم مع مدينة طابا.

قد يهمك أيضا

التعليقات