بالفيديو| كاهن كنيسة مارمينا يكشف تفاصيل الهجوم الإرهابى على كنيسة حلوان

بالفيديو| كاهن كنيسة مارمينا يكشف تفاصيل الهجوم الإرهابى على كنيسة حلوان

كشف القس ديفيد، كاهن كنيسة مارمينا لقناة ON Live تفاصيل الهجوم الإرهابى على كنيسة مارمينا بحلوان، الذي وقع صباح اليوم الجمعة الموافق 29 ديسمبر 2017.

فأوضح كاهن كنيسة مارمينا خلال مداخلة هاتفية أن الكنيسة  صغيرة موجودة في منطقةحلوان، ووقع الهجوم عليها صباح اليوم عقب انتهاء قداس الجمعة مباشرة.

وعن تفاصيل الهجوم أشار القس  قائلًا :”مجموعة من المسلحين بعد انتهاء القداس مباشرة صباحًا هجموا على  الكنيسة وعددهم تقريبًا 2، وأطلقوا النار على كل الموجدين في محيط الكنيسة موتوا عدد من الشرطة، م دخلوا الكنيسة من الباب الخارجي، وهذه هي المعلومات التي وصلتني”.

وتابع كاهن كنيسة مارمينا  :”كان في ناس نازلة من الكنيسة في هذا الوقت والشخص المسلح أراد أن يقوم بحالة ارتباك، فبدأ بضرب النار على الشرطة، وكان في ناس محلات مسيحية فاتحين قدام الكنيسة، ضربوا عليهم نار،  في راجل كبير مسن وفي عكاز في إيده ضربوه بالنار، وعملوا إرباك في الشارع كله، ثم دخلوا على الكنيسة”.

وأضاف كاهن كنيسة مارمينا  :”الكنيسة عبارة عن دور أول بدون حوش، والفراشيين كانوا لحقوا قفلوا الأبواب، بس كان الغرهابيين حاصروا مجموعة من الناس، وفي ناس حاولت تساعد، وبدأوا يطاردوا الإرهابيين واتمسك واحد منهم، بعد ضربه”.

شاهد الفيديو