التخطي إلى المحتوى
عاجل.. وزير الصحة يكشف حقيقة زيادة أسعار الدواء
وزير الصحة في مصر

في أول تصريحات رسمية من قبل وزير الصحة، الدكتور احمد عماد الدين راضي، حول أزمة أسعار الدواء، وعن تلك الشائعات التي انتشرت حول زيادة أسعار الدواء في الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي أزعج عدد كبير من المواطنين والمتابعين في مصر خلال الأونة الأخيرة.

وقال وزير الصحة خلال تصريحاته، بأن الفترة المقبلة لن تشهد أي تغير في أسعار الدواء في مصر، وأن الوزارة حريصة على عدم حدوث أي زيادات جديدة على الأسعار، خاصة تلك الأدوية التي زادت أسعار خلال السنة الحالية والسنة الماضية.

وعن الأصناف النواقص في سوق الدواء المصري، قال الدكتور “أحمد عماد الدين راضي”، بأن نسبة الأدوية التي كانت غير متوفرة في السوق قد انخفضت بشكل واضح خلال الشهور الأخيرة، وهو الأمر الذي كانت الوزارة تعطي له أهتمام كبير من أجل التأكيد على كون المريض المصري في أمان فيما يتعلق بتوفر الدواء في السوق.

وختم الوزير تصريحاته ليؤكد بأن الفترات المقبلة سوف تشهد عدة قرارات جديدة وتعديلات على “قانون الصيادلة” في مصر بطريقة تساعد الوزارة على تحسين الخدمات المقدمة إلى المواطنين، خاتمًا حديثه قائلًا :”للى هيعمل أى شىء خطأ فى منظومة الدواء سيعرض نفسه للسجن كما حدث سابقاً مع رئيس شركة أكديما إنترناشونال”.

أقرا أيضًا : 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات