التخطي إلى المحتوى
اليكم بعض النصائح السريعة للحفاظ على الدماغ وتنشيط خلاياه

الكثير منا لا يهتمون بطبيعة الطعام الذي يتناولونه طوال النهار ، ويجهلون أيضاً كيف أن هذه الوجبات وان تكون ضمن النظام الغذائي الصحي والهرمي والتنويع فيها يمكن أن تكون لها آثار ايجايبة على صحتنا وعلى نشاطنا اليومي .

ولكن عندما نريد تحقيق هدف معين تجدنا نبحث في نظامنا الغذائي ونراجعه ويزيدنا مراجعة فيما نأكل خاصة اذا كان مثلاً في حالة التخسيس من الدهون ، فكيف اذا اليوم نريد أن نزيد ونحسن من ذاكرتنا وذكاءنا.

image24547

فاليكم اليوم يا أعزائي في مصر فايف قائمة ببعض النصائح البسيطة والتي اذا التزمتم بها وطبقتموها جيداً فانها ستعمل بإذن الله على المحافظة على الدماغ وتنشيطه .

  1. عليكم بالتقليل من تناول الملح.
  2. عليكم باستبدال بعض الاطعمة بالبدائل المفيدة أكثر مثل الخبز المصنوع من الطحين الأبيض والمعالج في كثير من الاحيان عليكم استبداله بالخبز الاسمر والمصنوع من حبوب القمح الكاملة ، بحيث له فوائد أخرى غير تنشيط الذاكره ويخفف أيضاً من أضرار الاصابة بمرض السكري وينصح به لمن يعانون منه.
  3. التقليل قدر الامكان من أكل اللحوم الحمراء مثل لحوم العجل ولحوم الضاني والعمل على اكل المزيد من الخضاء والفواكه.
  4. اشربوا الحليب وتناولوا الجبن قليلة الدهون أو يفضل التي تكون خالية منه.
  5. حاولوا الابتعاد عن الزبدة وصفار البيض قدر الامكان فهذه من الأطعمة الدهنية.
  6. اشربوا الماء فله فوائد كثيرة جداً وايضاً فهو أكبر طارد للسموم من الجسم.
  7. عليكم باستبدال تناول الكربوهيدرات البسيطه بالكربوهيدرات المعقدة فمثلاً بدلاً من تناول الحلوى ومنتجات الطحين الأبيض والشيكولاته والصودا مثلاً فهذه من الكربوهيدرات البسيطة واستبدلوها بالكربوهيدرات المعقدة والموجودة مثلاً في الفواكة والخضار والأرز والشوفان والنخالة.
  8. احرصوا على تواجد بعض من مصادر البروتين في كل وجبة تتناولونها خلال اليوم
  9. احصروا على تناول وجبة الافطار وتكون جيدة ومحتوية على اغلب العناصر التي تحتاجها خلال النهار فهي كفيلة على تحريك يومك والحفاظ على نشاط عقلك طول اليوم .

قد يهمك أيضًا

التعليقات