الأوقاف تتخذ قرارا جديدا بشأن رفع الآذان بعد تصريحات الفنانة شيرين رضا

الأوقاف تتخذ قرارا جديدا بشأن رفع الآذان بعد تصريحات الفنانة شيرين رضا
وزارة الأوقاف

تصريحات الفنانة شيرين رضا بشان رفع الآذان التي اثارت جدلا واسعا بين مؤيد لها ومعارض بشدة، منتقدين طريقة تناولها لموضوع الآذان، بعد هذه التصريحات للفنانة اتخذت وزارة الأوقاف المصرية اليوم الخميس قرار جديدا بشأن رفع الآذان.

ووصرح الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني في وزراة الأوقاف، إن الوزارة أرسلت خطابًا لكل المديريات التابعة لها في المحافظات كافة، بتطبيق اشتراطات جديدة لرفع الأذان، واضاف مشيرا إلى أن الطريقة والاشتراطات الجديدة في رفع الآذن تتمثل في اختيار مؤذنين بأصوات جيدة، ومنع أي صوت غير جيد من رفع الأذان، بالإضافة إلى عقد اختبارات للموظفين على وظيفة “المؤذنين”.

كما واشار طايع إلى ان الوزارة تدرس منع مكبرات الصوت في الإقامة والصلوات الجهرية، على انه لا نية في منع مكبرات الصوت في خطبة الجمعة.

جدير بالذكر أن وزارة الاوقاف قامت في وقت سابق بإغلاق نحو 20 ألف زاوية كانت ملاصقة لمساجد كبرى، وتم تعطيل مشروع الآذان الموحد بسبب سرقة بعض الرسيفرات الخاصة بالآذان من المساجد، وطالبت المواطنين بالإبلاغ عن المساجد التي تستعمل مكبرات صوت بأصوات مرتفعة.

وكانت شيرين رضا قد علقت على موضوع الآذان عبر مكبرات الصوت في لقاء تلفزيوني بطريقة تعبر عن مدى استيائها من اصوات بعض المؤذنين ووصفتها بـ ” الجعير” مما اثار انتقادات واسعة وردود فعل جماهيرة غاضبة لدرجة المطالبة بمحاكمتها بتهمة إزدراء الاديان.