آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 28 ديسمبر 2017

آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 28 ديسمبر 2017
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة مساءا

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بتشغيل هيئة السكة الحديد قطارين بتذاكر مخفضة من القاهرة إلى محافظة الإسكندرية لنقل المشجعين؛ وذلك لحضور مباراة فريق النادي الأهلي مع أتليتكو مدريد الإسباني، التي من المقرر أن تنعقد في الثلاثين من شهر ديسمبر الجاري.

اجتمع اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي؛ وذلك لبحث عدد من الملفات الهامة، وعلى رأسها ملف بواخر السياحة، وذلك في حضور وزراء الموارد المائية والري والسياحة والنقل.

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 607 لعام 2017 بشأن تخصيص مساحات من أراضي الدولة لصالح محافظة قنا؛ وذلك لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة.

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة النقل عن تنفيذ الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري 152 مشروعا بإجمالي 14.6 مليار جنيها، كما تم الانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات المتعثرة.

أعلنت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد عن ارتفاع حجم الصادرات المصرية إلى 23 مليار دولارا عقب تحرير سعر الصرف وتنفيذ  برنامج الإصلاح الاقتصادي.

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد عن توجه وزير الخارجية سامح شكري إلى الإمارات؛ للقاء الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع الأمني بالمنطقة.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 225 سفينة بإجمالي حمولة 15 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الخمسة أيام الماضية.

صرح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا عن إصدار الحكومة المصرية الموافقة على 4 اتفاقيات استثمار في قطاع البترول بإجمالي استثمارات تصل إلى 230 مليون دولارا.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن البدء في صرف كافة المعاشات المستحقة للمواطنين عن شهر يناير القادم يوم الإثنين الموافق الأول من شهر يناير 2018؛ وذلك بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

يلتقي اليوم الخميس المصري مع طنطا في تمام الساعة الخامسة مساءا باستاد الجيش ببرج العرب، وذلك ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر من مباريات الدوري المصري الممتاز موسم 2017 – 2018.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.79 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.77 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 729 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، كما يسود طقس مائل إلى الدفء على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 20 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.