التخطي إلى المحتوى
بدء الأوكازيون الشتوي منتصف يناير المقبل.. و”شعبة الملابس” تكشف سبب تقديم موعده هذا العام
الأوكازيون الشتوي

أوضح رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية يحيي الزنانيري، أن فترة الأوكازيون الشتوي من المقرر أن تبدأ في منتصف يناير المقبل، بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

وأشار رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن التخفيضات على الأسعار ستتراوح بين 20% و50% على مختلف الملابس الجاهزة المحلية والمستوردة، فيما أشار إلى أنه من المتوقع زيادة الإقبال خلال فترة الأوكازيون، وتحريك الطلب، بينما أكد على ضعف حركة الشراء والبيع منذ بداية الموسم، بحسب ما أوضح في تصريحه لأحد المواقع الالكترونية.

الجدير بالذكر أن العام الماضي كانت بداية الأوكازيون الشتوي بداية من 30 يناير واستمر حتى نهاية شهر مارس، وكانت أسعار الملابس الجاهزة قد شهدت زيادة كبيرة خلال العام الحالي 2017، بسبب تعويم الجنيه في نوفمبر 2016، والقيود التي تفرضها الحكومة على الاستيراد.

أما عن سبب ارتفاع أسعار الملابس الشتوية بصورة كبيرة هذا العام فقال رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية إن السبب الرئيسي هو تعويم الجنيه، مُشيرا إلى أن نسبة الواردات تصل إلى 60%، من الملابس.

كما أكد يحيى الزنانيري أن الغرفة حاولت تخفيض الأسعار في المنتج المحلي، في بصورة تناسب المواطن البسيط ولكن بحدود، في الوقت الذي توقع فيه أن يتقدم الأوكازيون الشتوي هذا العام في مطلع يناير المقبل، بسبب حالة الكساد في الأسواق، وقد أشار إلى أن التوقيت الرسمي له هو أول فبراير، ولكن قانونيا مسموح أن يتقدم كل تاجر منفردا إلى وزارة التموين للحصول على تصريح بسماح تقديم الأوكازيون.

كما قال رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية أن التجار أنفسهم خاسرون بسبب حالة الكساد في الأسواق، والعبء لم يقع على المواطن فقط، مُشيرا إلى أن نسبة زيادة أسعار المستورد وصلت 150% بينما المحلي 80%.

قد يهمك أيضًا

التعليقات