الداخلية تكشر عن أنيابها أمام ارهابي الشرقية .. إليكم التفاصيل

الداخلية تكشر عن أنيابها أمام ارهابي الشرقية .. إليكم التفاصيل
الداخلية تكشر عن أنيابها أمام ارهابي الشرقية .. إليكم التفاصيل

تمكنت وزارة الداخلية من تصفية 9 إرهابيين والقبض على 9 آخرين، بعد اقتحام وكرين إرهابيين.

والإرهابيون الـ9، الذين تم قتلهم متورطون في عمليات زرع قنابل بسيناء، وإجراء عمليات تستهدف أفراد الجيش والشرطة، وأهمها استهداف ارتكاز أمني على محور 26 يوليو، في شهر يوليو 2017.

كانت البداية بوصول معلومات لقطاع الأمن الوطني، التابع لوزارة الداخلية، بأن هذه المجموعة الإرهابية تتخذ من مزرعة في منطقة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، بؤرة للاختباء من قوات الأمن.

وأضافت المعلومات أن هذه العناصر تتدرب على الأسلحة والمتفجرات في المزرعة، موضحة أن هذه المجموعة متورطة في عمليات استهدفت تمركزات أمنية وآليات عسكرية في شمال سيناء، ما تسبب في وفاة وإصابة عدد من أفراد الجيش والشرطة.

وتوجهت قوات الأمن إلى المزرعة يوم 24 ديسمبر، واطلق الإرهابيون على القوات النيران، وتعاملت معها الداخلية ما اسفر عن وفاة 9 إرهابيين، وعثر بحوزتهم على: 7 بنادق آلية، ذخيرة مختلفة الأعيرة، وسائل إعاشة، وأوراق تنظيمية.

من ناحية أخرى، تمكنت قوات الأمن من تحديد وكر إرهابي أخر في القاهرة، ما أسفر عن القبض على 9 غرهابيين، وعثر بحوزتهم على: بندقية آلية، طلقات نارية، مادة تي إن تي، مادة هيكسامين شديدة الانفجار، مواد مستخدمة في صناعة العبوات المتفجرة، لاب توب عليه صور وفيديوهات أثناء تدريب المجموعة الإرهابية في الصحراء.

والمقبوض عليهم هم: رامز عبد الفتاح إبراهيم، حازم حنفي أحمد، أحمد عبد المنعم الخضراوي، باسم إبراهيم فتحي، عبد الرحمن محمد زيدان، محمد صلاح سيد عبد الجواد، أيمن السيد العطيش، علاء الدين إبراهيم محمد، ومحمد ضياء الدين عبد المطلب.