التخطي إلى المحتوى
أصغر هاتف في العالم..تعرف على مميزاته وسعره وموعد طرحه بالأسواق
أصغر هاتف محمول في العالم

بينما تتنافس مختلف الشركات المصنعة للهواتف المحمولة في أنحاء العالم حول إنتاج هواتف بشاشات ذات مساحة كبيرة، قررت شركة “Zanco” الانجليزية الناشئة أن تأخذ اتجاه مختلف تمامًا عن السائر، فقامت الشركة البريطانية بتصنيع هاتف محمول يعتبر أصغر هاتف في العالم، ويعرف باسم “Tiny T1”.

فأكدت الشركة أن الهاتف الجديد يمتلك كل المميزات والإمكانيات التي تتيحها الهواتف الآخرى، وهي إمكانية إجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة واستقبالها، بالإضافة إلى أن الهاتف يدعم شبطات الجيل الثاني “2G”، بجانب أن بطارية الهاتف سعتها 200 مللي أمبير، وبذلك تمكن الهاتف من الاستمرار دون شحن لمدة ثلاثة أيام، وهذا يرجع إلى أن الهاتف لا يستهلك طاقة البطارية كثيرًا، حسب ما ذكره موقع “Phonearena” الهندي.

أصغر هاتف في العالم
أصغر هاتف في العالم

ومن مميزات الهاتف أيضًا، أنه يمتلك شاشة صغيرة تبلغ 0.49 بوصة، دقتها 32×64 بيكسل، ويوجد فيه لوحة للأرقام صغيرة جدًا، بجانب أنه يتناسب مه شريحة اتصال Nano-Sim، ويستطيع الهاتف حفظ ما يزيد عن 300 جهة اتصال، ومن ضمن ما يتمتع به الهاتف الجديد هو أنه يحفظ أخر خمسين مكالمة وأخر خمسين رسالة قصيرة.

وللهاتف ذاكرة داخلية تبلغ 32 جيجا بايت، ورامات 32 ميجا بايت، وزن الهاتف يبلغ 13 جرام، وتم تحديد سعره بـ 50 دولار، ومن المقرر أن يطرح في الأسواق بداية شهر مايو المقبل 2018.

قد يهمك أيضا

التعليقات