التخطي إلى المحتوى
الصحة: استمرار علاج المنتكسين بفيروس سي علي نفقة الدولة.. وتوفر العلاج النقدي للقادرين
علاج المنتكسين بفيروس سي

أعلنت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، برئاسة الدكتور وحيد دوس، عن استمرار تلقي اللجنة لطلبات المرضي المنتكسين، بفيروس سي لصرف “السوفالدي”، وأكد علي توفر العلاج علي نفقة التأمين الصحي والعلاج علي نفقة الدولة، وكذلك العلاج النقدي للمرضي الراغبين في العلاج علي نفقتهم الخاصة.

وكانت اللجنة قد أعلنت عن الإنتهاء من علاج 70% من المرضي المنتكسين من العلاج بـ “فيروس سي”، بالأدوية المحلية والأجنبية، ووصلت نسب الشفاء إلي 98% بـ 171 مركزاً ووحدة لعلاج الفيروسات من التابعين للجنة القومية، منها 70 مركز للعلاج علي نفقة الدولة و 101 مركزا تابع لهيئة التأمين الصحي.

وصرح الدكتور وحيد دوس رئيس  اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن التكلفة  النقدية لكورس العلاج 3 أشهر لا تتعدي 1500 جنيه، وأن تكلفة التحاليل الطبية لا تتعدي 750 جنيهاً.

وأوضح الدكتور شريف راشد عضو رابطة مصنعي الدواء، أن هناك سعي لنقل تجربة مصر في علاج فيروس سي إلي دول كبري في أسيا وأوروبا، وسعي جاد للتوسع في الإنتاج ومد جسر التعاون الدوائي في إفريقيا، مشيراً إلي أن وزارة الصحة قد تعاقدت علي كميات من السوفالدي وفق عقودها مع الشركات المصنعة لعقار السوفالدي.

وأكد الدكتور شريف راشد علي ضرورة القضاء علي فيروس سي وفق الخطة التى حددها الرئيس السيسي مع وزير الصحة، موضحاً أنه يتم التنسيق للتوسع في إجراءات المسح الصحي للكشف عن فيروس سى في الوجة البحري.

قد يهمك أيضًا

التعليقات