احدث فتاوى الانتخابات الرئاسية “داعية إسلامي” يحرم منافسة “السيسي”

احدث فتاوى الانتخابات الرئاسية “داعية إسلامي” يحرم  منافسة “السيسي”
الشيخ محمد سعيد رسلان

أثارت تصريحات الداعية الإسلامية محمد سعيد رسلان العديد من التساؤلات فيما إن كانت تلك التصريحات باطلة أم على حق، وجاءت تلك التصريحات بشأن الانتخابات الرئاسية المصرية، والتي سوف تقام خلال الفترة القليلة القادمة، حيث أن الرشح الأول لتلك الانتخابات هو الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وكانت التصريحات عبارة عمّا يلي بيانه.

تصريحات محمد سعيد رسلان

أكد محمد سعيد رسلان على أن التنافس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي على مقعد رئاسة الجمهورية هو أمرٌ حرمه الشرع، حيث أن الرئيس السيسي هو ولي الأمر والوقوف أمام ولي الأمر أو الخروج عليه هو حرامًا بنصوص شرعية كثيرة، وأكد على أن الانتخابات الرئاسية القادمة لن يأتي من ورائها لمصر سوى الدمار والخراب.

وأكد أيضًا أن هناك الكثير من الدول تسعى الدول الأخر إلى إسقاطها والنيل منها، وكانت مصر على رأس هذه الدول التي يريد الجميع لها المهانة والدمار، وليس هذا فقط وإنما إحداث الفوضى والزوبعة داخل البلد.

الانتخابات الرئاسية | الشيخ محمد سعيد رسلان | بجودة عالية [HD]

الانتخابات الرئاسية | الشيخ محمد سعيد رسلان | بجودة عالية [HD]مقطع من (خطبة الجمعة 26 من ربيع الأول 1439هـ الموافق 15-12-2017م)، والتي هي بعنوان: (تزكية النفس وتحرير القدس)#الانتخابات_الرئاسية

Publié par ‎موقع فضيلة الشيخ محمد سعيد رسلان‎ sur vendredi 15 décembre 2017

أدلة محمد سعيد رسلان

ومن جانب آخر أكد الداعية على أن مواد الدستور والقانون المصري تنص على ضرورة بدء العملية الانتخابية قبل مائة وعشرون يومٍ من موعد انتهاء فترة الحكم الرئاسية، وهذه المدة بالفعل نحن على أعتابها، وبالتحديد في النصف الثاني من شهر يناير المقبل، فأكد أن الشعب المصري سيدخل في معارك لا مجال لها الآن.

وأضاف أن شرعنا وديننا يؤكد على ضرورة عدم الخروج على ولي الأمر، أو نزاعه على الحكم، فبالتالي لا يجب أن يتم ترشيح أحدًا أمامه، أو إقامة انتخابات رئاسية من الأساس.

وأكد على أن الملك لله وحده فقط، وأن الشرع يؤكد على ضرورة ألا يُنازع ولي الأمر على السلطة، ويجب أن نعود إلى الشرع والاحتكام إليه في كافة أمورنا.