سعر الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 9 من يناير 2018 مقابل الجنيه المصري بالبنوك والسوق السوداء

سعر الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 9 من يناير 2018 مقابل الجنيه المصري بالبنوك والسوق السوداء
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في مصر حيث المتابعة المستمرة واليومية لجميع المتغيرات على مدار الساعة بالبنوك الحكومية والخاصة، مع توضيح سعر الدولار الأمريكي في الأسواق السوداء أمام الجنيه المصري، ومع بدء التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء 9 من يناير 2018 نعرض المتغيرات في سعر العملة الأمريكية بالبنوك ومكاتب الصرافة، فعقب قرار التعويم وانتشار عملة البيتكوين وازدياد التعاملات على الفوركس وحاجة المستوردين  أصبح أسعار العملات بين الصعود والانخفاض .

وكان البنك المركزي المصري بقراراته خلال الفترة الماضية مع ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج بالإضافة إلى القروض المستلمة من قبل صندوق النقد الدولي، تمكنت  جمعيها من توفير سيولة في العملات الأجنبية وارتفاع الاحتياطي منها، كما تعاقدت عدة بنوك مع البنك الأوروبي في الحصول على حوالي 175 مليون دولار وهي قيمة مشاريع استثمارية تنموية، وأبرز هذه البنوك هو بنك مصر حيث حصل على قرض لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة بقيمة 75 مليون دولار ويعد ذلك نجاحا وتفوقا على مستوى الخدمات.

كما وجه البنك المركزي المصري كافة البنوك بالعمل على تمويل المشرعات الصغيرة والمتوسطة بحسب احتياجات كل مشروع للمساهمة في النهوض بالحركة الاقتصادية في البلاد

 سعر الدولار اليوم في مصر بالبنوك الثلاثاء 9 من يناير 2018 بالبنوك

وفيما يلي جدول توضيحي عن أسعار العملة الخضراء في كافة البنوك العاملة في الأسواق المصرية مع ملاحظة أن الأسعار الموضحة هي أسعار محدثة لحظة بلحظة .

[dollar_banks]

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

بالرغم من القرارات الصادرة من البنك المركزي وتحرير سعر الصرف إلا أنه لا يزال هناك نشاط ضعيف لتجارة العملة الأجنبية بالسوق السوداء، ولكنها ليست بالحجم والنشاط الذي كانت عليه قبل قرار تحرير سعر الصرف وقد بلغ سعر الشراء للعملة الأمريكية نحو 17.85 جنيه بينما سجل سعر البيع نحو 17.90 جنيه مع ملاحظة أختلاف الأسعار من محافظة لأخرى وفق قانون العرض والطلب .

 

توقعات أسعار تداول العملات الأجنبية بمصر

بدأت أسعار الدولار الأمريكي اليوم في الانخفاض بالسوق الموازية بفضل القرارات التي اتخذها البنك المركزي المصري، منها أهم قرار بإلغاء الحد الأدنى الخاص بالإيداع والسحب على العملات الصعبة، وهو الأمر الذي قضى بدوره على تجارة الدولار الأمريكي بالسوق السوداء ويفتح المجال أمام البنوك وشركات الصرافة المعتمدة بمصر.

ويتوقع أن يتراجع الدولار الأمريكي إلى 17.25 جنيه بحسب ما هو مستهدف خلال الفترة القادمة، أما عن المدى الطويل فمن المتوقع وفق للقرارات والخطة الإصلاحية أن ينخفض سعر الدولار إلى 15.60 جنيه .

تراجعت أسعار الدولار بقيمة خمسة قروش خلال التعاملات المسائية في 31 من ديسمبر 2017  ليفقد بذلك سعر الدولار 9 قروش خلال تعاملات يومي الخميس والأحد الماضيين بنهاية عام 2017.

تحديث الثلاثاء 9 من يناير 2018

استقرت أسعار الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء الموافق 9 من يناير 2018  خلال التعاملات الصباحية التي تمت عليه في البنوك الحكومية والخاصة بمصر بسبب ارتفاع قيمة الاحتياطي من النقد الأجنبي عقب استلام مصر للشريحة الثالثة من صندوق النقد الدولي .

وبلغ أفضل سعر لشراء الدولار الأمريكي بقيمة 17.66 جنيه في بنك مصر إيران بينما بلغ سعر البيع نحو 17.70 جنيه في البنك العربي، وتستمر أستقرار أسعار الدولار الأمريكي بالبنوك نتيجة العطلة الرسمية لعيد الميلاد المجيد

ويذكر أن أعلن البنك المركزي المصري عن ارتفاع قيمة الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية إلى مستوى عالي وهو الأمر الذي نتج عنه انخفاض سعر الدولار خلال الأيام الماضية