التخطي إلى المحتوى
رغم الجهود المصرية.. دولة آخرى تعلن نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس
القدس

من الساعات الاولى لصباح يوم السادس والعشرين من شهر ديسمبر، وبعد ثلاث أيام فقط من قرار الأمم المتحدة برفض قرار دونالد ترامب بشأن القدس، أعلنت “غواتيمالا” بأنها قد قررت نقل سفارتها رسميًا من تل أبيب إلى القدس، كأول دولة في العالم تقف بجانب دونالد ترامب وتؤيد قراره على أرض الواقع.

وأعلن الرئيس “جيمي موراليس” رئيس غواتيمالا، بأن بلاده سوف تنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس على الرغم من وجود رفض عالمي لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ولكن “غواتيمالا” ترى بأن من مصالحها أن يتم نقل السفارة إلى المدينة المقدسة في أقرب وقت ممكن.

وكتب رئيس غواتيمالا على صفحته بموقع فيسبوك حول هذا الأمر قائلًا :

“أحد أهم المواضيع كان عودة سفارة غواتيمالا إلى القدس” من تل أبيب. وتابع: “لهذا السبب أعلمكم أنني اصدرت تعليمات إلى وزارة الخارجية لتبدأ التنسيق اللازم لتطبيق ذلك.

ويذكر أن موراليس، تجمعه علاقة مميزة للغاية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتينياهو” وهو الأمر الذي أكد عليه رئيس غواتيمالا خلال تصريحاته الأخيرة والتي نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ قليل.

وجاءت ردود الأفعال غاضبة للغاية عبر السوشيال ميديا من قبل النشطاء، حيث أكد البعض بأن قرار غواتيمالا سوف يدفع عدد من الدول إلى تقليدها واتباع القرار الأمريكي بشأن نقل السفارات من تل أبيب إلى القدس.

أقرا أيضًا :

 

قد يهمك أيضا

التعليقات