مصر فايف

حالة الطقس| طقس اليوم مائلا للحرارة على معظم أنحاء الجمهورية والعظمى بالقاهرة 36درجة

نوة الفيضة الصغرى

تناقلت جريدة اليوم السابع نبأ عن نوة الفيضة الصغرى تضرب شواطئ الإسكندرية ومدتها 5 ايام، أدت إلى انهيار أجزاء بثلاث عقارات في كرموز، وغرق الشوارع بالمياه، مما أدى إلى قيام المحافظ برفع درجة التأهب والإستعداد عن طريق تزويد الأماكن بعربات شفط المياة.

تحديث: حالة الطقس الأن في محافظة الدقهلية درجة الحرارة الأن 21 درجة مئوية، ويتوقع خبراء الأرصاد يوم الأربعاء الطقس معتدل على جميع أنحاء الجمهورية شمالا حتى شمال الصعيد يميل دفئا نهارا على جنوب الصعيد، وبارد نسبيا في الساعات الأولى من الليل، وشديد البرودة في منتصف الليل، وتصل درجة الحرارة العظمى في محافظة الدقهلية يوم الأربعاء 23°، والصغرى 11°، ودرجة الحرارة العظمى في القاهرة 21° والصغرى 12°، ورياح معظمها شمالية شرقية معتدلة.

تحديث: طبقا لتوقعات الأرصاد الليلة، فإن طقس ليلة رأس السنة ممطرا ويميل إلى انخفاض في درجات الحرارة، مصاحبة في الساعات الأولي من بداية اليوم التالي رياح نشطة وغيوم جزئيا مع طقس بارد يؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة  وبرق ورعد أخر اليوم في الساعات الأولى من الليل، وعلى ارتفاع 1500 متر تتساقط الثلوج فيما فوق.

تحديث: حالة الطقس اليوم الجمعة باردا ممطرا وغير مستقر ومستمرا حتى مساء اليوم في جميع أنحاء الجمهورية، خاصة على السواحل في الشمال ممتدة إلى القاهرة والوجه البحري وسيناء وشمال الصعيد، وفي الليل جو شديد البرودة، مكونا صقيع على المزروعات في سيناء.

تحديث: اليوم الإثنين 8 يناير 2018، طقس معتدل على السواحل الشمالية، يميل للدفء على القاهرة والوجه البحري ممتدا لشمال الصعيد، وعلى جنوب الصعيد يميل للدفء نهارا وشديد البرودة في الليل.

درجة الحرارة الكبرى في القاهرة 21 درجة، والصغرى 11 درجة، والإسكندرية 9 درجات العظمى والصغرى 20 درجة، ومرسى مطروح 20 درجة للعظمى و9 درجات الصغرى.

تحديث: درجة الحرارة اليوم الثلاثاء 9 يناير 2018 تميل للارتفاع وطقس اليوم معتدلا على السواحل الشمالية للبلاد ودافئا في القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد نهارا، وشديد البرودة ليلا في جنوب الصعيد ، والعظمى في القاهرة 21، والصغرى 10، وحالة البحر متوسطة اي خفيفة وارتفاع الموجة من متر إلى متر ونص.

تحديث: يتوقع رجال الأرصاد اليوم الأحد 14/1/2018 طقس معتدل مائلا إلى الانخفاض في بداية الليل على أنحاء الجمهورية وشديد البرودة ليلا، كما توجد سحب منخفضة ومتوسطة تنتهي بسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.

تحديث :

حالة الطقس اليوم في جميع أنحاء الجمهورية المصرية يميل إلى الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36 درجة مئوية ومعتدلا على السواحل الشمالية للبلاد بالنهار ومائلا للبرودة في الليل.

نوة الفيضة الصغرى تضرب شواطئ الإسكندرية مدتها 5 أيام

أمطار غزيرة اليوم على نواحي متفرقة من محافظة الإسكندرية، بسبب طقس اليوم السيئ نتيجة نوة الفيضة الصغرى، التي أدت إلى غرق معظم شوارع الإسكندرية، نتيجة وجود خلل في بعض شبكات الصرف الصحي بالعامرية وأحياء غرب الإسكندرية، مما أدت إلى غرق بعض الشوارع بالمياة.

الإجراءات المتخذة من قبل رئيس حي العامرية

قام رئيس حي العامرية “اللواء أحمد بسيوني” منذ الصباح بإعطاء أوامره للجهات التنفيذية اليوم بشفط المياة من الشوارع التالية: شارع أسماء، شارع الشرقاوي، شارع مسعود، شارع 20، شارع حضانة، والطريق الصحراوي، وتابع بنفسه إجراءات الشفط، كما أعطى أوامره بمعالجة شبكة الصرف الصحي وتصليحها من قبل المختصين بذلك.