التخطي إلى المحتوى
بالصور.. “فضيحة أخلاقية” في كتب المدارس الدولية بشأن زواج المثليين
فضيحة المدارس الدولية

نشر عدد من نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، صورة من احد كتب المدارس الدولية في مصر، ويبدو بأن الصورة مأخوذة من “درس عن العائلة”، حيث تعطي الصفحة تعريف لمعنى العائلة في المجتمع، وحيث شمل التعريف بحسب الكتاب، بأن العائلة قد تتكون من “أب وأم” وكذلك “من سيدة وسيدة أخرى” من نفس الجنس، وكذلك من “رجل ورجل” ومعهما طفل، وهو ما يشير إلى كون العائلة قد تتكون من زواج مثلي بحسب ما ذكره الكتاب والذي أثار ضجة كبيرة خلال الساعات الماضية.

صورة الكتاب
صورة من الكتاب

وبدأ البعض في توجيه الاتهامات إلى المدرسة صاحبة هذه الكتاب، والتي أكد البعض بأن هذه الكتب تستخدم من أجل إقناع الطلاب بأن “زاوج المثليين” هو أمر عادي وطبيعي وشائع ولا مشكلة فيه، وهو الأمر الذي يعد مخالف للشرع والدين والتقاليد التي يعيش بها المواطنين في مصر.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر وزارة التربية والتعليم، بانها قد بدأت في تحقيق موسع من أجل كشف ملابسات هذا الأمر، وأن لجنة من الوزارة سوف تذهب إلى المدارس الدولية من أجل التحقيق في تلك الواقعة.

وجاءت ردود الأفغال غاضبة للغاية عبر السوشيال ميديا، وأكد البعض بأن الوزارة عليها أن تراجع جيدًا كل ما يتم كتبه وتعليمه للأطفال الصغار، ليس فقط في المدارس الحكومية، بل في كل مدارس الجمهورية من بينهم مدارس اللغات والمدارس الدولية.

أقرا أيضًا : 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.