آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 24 ديسمبر 2017

آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 24 ديسمبر 2017
آخر أخبار مصر اليوم

نطلعكم الآن على أهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الأحد الموافق 24 ديسمبر 2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بإعلان حملة علشان تبنيها عن جمع 12 مليون 132 ألف استمارة مؤيدة لإعادة ترشح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، كما بلغ عدد الاستمارات المستبعدة ضمن الحملة 239 ألف استمارة.

آخر أخبار مصر اليوم الأحد

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي عن بدء جهاز مدينة القاهرة الجديدة في تسليم وحدات المرحلة الأولى من مشروع دار مصر الدفعة الثانية يوم الثلاثاء القادم.

صرحت نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والاسماك الدكتورة منى محرز عن وصول إجمالي الإنتاج المصري من الأسماك إلى مليون و706 ألف طنا، وذلك لأول مرة عقب افتتاح مشروعات الاستزراع السمكي الأخيرة، كما صرحت عن الانتهاء من تنفيذ ثلاث مشروعات جديدة للإنتاج السمكي بسيناء خلال الأيام القادمة.

صرح وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي عن افتتاح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قناطر أسيوط الجديدة خلال شهر مارس القادم، كما أكد على اهتمام رئيس الجمهورية بمشروعات تنمية محافظات الصعيد.

التقى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي بوزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان؛ وذلك لبحث عدد من الملفات الحكومية الهامة

صرح وكيل غرفة التعدين الدكتور عبد اللطيف الكردي عن وصول حجم الواردات المصرية من ملح كلوريد الصوديوم إلى 3.7 مليار دولارا، وذلك خلال الفترة من عام 2014 وحتى 2016.

أصدر مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال الموافقة المبدئية على مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية المقدم من الحكومة المصرية.

طرح اليوم البنك المركزي المصر أذون خزانة بقيمة 13.2 مليار جنيها نيابة عن وزارة المالية من خلال طرحين، الطرح الأول بقيمة 6.5 مليار جنيها لأجل 91 يوما، والثاني بقيمة 6.7 ملاير جنيها لأجل 273 يوما.

يلتقي اليوم الأحد كل من بتروجيت مع الأسيوطي سبورت، سموحة مع الإنتاج الحربي، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الخامس عشر من مباريات الدوري المصري الممتاز موسم 2017 – 2018.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.79 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.77 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب المتداول في محلات الصاغة بدون المصنعية عيار 24 اليوم 722 جنيها.

طقس اليوم مائل للبرودة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مصاحبا للشبورة المائية، كما يسود طقس مائل إلى الدفء على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 18 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.