استنفار أمني بالجيزة وفرض كردون حول مقهى الفار عقب هجوم مسلح وسقوط عدد كبير من القتلى والمصابين ومصدر أمني يكشف عن مفاجأة

استنفار أمني بالجيزة وفرض كردون حول مقهى الفار عقب هجوم مسلح وسقوط عدد كبير من القتلى والمصابين ومصدر أمني يكشف عن مفاجأة

كشف مصدر أمني تابع لمديرية أمن محافظة الجيزة، عن مفاجأة جديدة أظهرتها التحريات الأولية، بشأن واقعة إطلاق النيران على مقهى الفار بمركز العياط، وهي أن مرتكب الواقعة شخص واحد مستقلا دراجة بخارية، حيث أن كل الأخبار التي تم تداولها فور وقوع الحادث، أشارت إلى أن منفذي هذا الهجوم المسلح كانا شخصين.

وأضاف المصدر من خلال تصريحات صحفية، أن أقوال شهود العيان أكدت على أن مرتكب الواقعة كان شخص واحد يستقل دراجة بخارية وكان ملثما، ومر من أمام المقهى وأطلق الأعيرة النارية من سلاح آلي ثم لاذ بالفرار.

وأسفر الحادث عن مصرع شخصين، تم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى مشرحة زينهم، وإصابة 6 أشخاص آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى القصر العيني ومستشفى العياط العام.

وكان مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة الجيزة اللواء “عصام سعد”، قد تلقى إخطارا من مدير البحث الجنائي اللواء “إبراهيم الديب”، يفيد بورود بلاغ إلى مأمور قسم شرطة العياط العميد “عبد الحميد أبو الخير”، بإطلاق نار على مقهى الفار بدائرة المركز وسقوط عدد من القتلى والمصابين.

وعلى الفور انتقل فريق من رجال مباحث قسم شرطة مركز العياط، بمرافقة قوة من الأمن العام إلى مكان الحادث، وتم فرض كردون أمني حول المقهى، وإغلاق مداخل ومخارج المنطقة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.