الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح عددا من المشروعات بالإسماعيلية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح عددا من المشروعات بالإسماعيلية
عبد الفتاح السيسي

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت 23 ديسمبر بافتتاح عددا من المشروعات في محافظة الإسماعيلية، ومن المقرر أن يقوم  بجولة تفقدية  في المحافظة لمشاركة العاملين بأنفاق قناة السويس الاحتفال بخروج ماكينات الحفر “تحيا مصر1″ و”تحيا مصر 3”.

ويذهب “السيسي” صباح اليوم لمتابعة العمل في المشروعات الجاري تنفيذها بالإسماعيلية كمشروع الاستزراع السمكي بالقنطرة غرب، وافتتاح المرحلة الثانية منه بطاقة 4441 حوض، وفندق تيوليب في الفرسان والذي تشرف على تنفيذه القوات المسلحة، وبهذه المناسبة استعدت مداخل ومخارج المحافظة التي تزينت بأعلام مصر، كما شهدت الساعات الاولى من الصباح تحليق عددا من الطائرات المروحية.

وتأتي تلك المشروعات من أجل تعمير سيناء وربطها بوادي النيل من خلال الاتصال بين ضفتي القناة عبر مشروعات الأنفاق والكباري، ومن المقرر أن يفتتح “السيسي” اليوم كوبرى نمرة 6 العائم “كوبرى الشهيد أحمد منسي”، بالإضافة إلى “كوبري القنطرة غرب العائم” والمطلق عليه “كوبرى الشهيد أبانوب”.

ومن جانبه أشار الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إلى انتهاء العمل في نفقي بورسعيد والاسماعيلية، على أن يتم الانتهاء من أعمال التشطيبات بالنفقين خلال 2018، وذلك في إطار المشروعات التي تهدف إلى ربط سيناء بوادي النيل.

كما أكد “الفريق” على انضمام سفينة “أحمد فاضل” إلى الأسطول البحري المصري، والتي سوف تشارك في البحث والتنقيب عن حقول الغاز، إضافة إلى كونها أكبر وحدة إمدادات بالشرق الأوسط، وهي سفينة عملاقة تعمل بنظم حديثة ويبلغ طولها 90 متر، وتتضمن مهبط للطائرات الهليكوبتر كما أنها مصممة لحمل غواصات.