التخطي إلى المحتوى
شاهد بالفيديو  .. ارتفاع نسب الفقر فى الولايات المتحدة الأمريكية
ارتفاع نسب الفقر فى امريكا

كشفت الدكتورة جيهان البيومى مديرة برنامج تدريب الأطباء فى واشنطن بالأمس الخميس خلال لقائها مع الإعلامى أحمد فايق ببرنامج مصر تستطيع والذى يعرض على شاشة النهار، أنه فى وشنطن وفى أمريكا بصفة عامة الفقر غير معقول، وتابعت أحنا بنتصور أن أمريكا جميلة ولكن لو نظرت إلى الناحية الأخرى من واشنطن ستجد انتشار للفقر والمرض، وأفادت جيهان انها تتعامل وتعتنى من خلال عملها بالأشخاص شديدة الغنى، والاشخاص شديدة الفقر .

وأضافت البيومى فى واشنطن تشاهد المناطق الجميلة والمطاعم الفاخرة، ولكن يوجد بها مناطق فقيرة، وتابعت فى تلك المناطق الفقيرة لا يوجد هناك أى مطاعم ولا يتوافر امكانية شراء فواكه، أو خضروات هناك .

وأشارت الدكتورة جيهان أنه على بعد أمتار من البيت الأبيض، هناك مناطق ينتشر فيها الموت من الأمراض مثل مرض السرطان، والكلى والإيدز، وتابعت أيضا الأطفال الذين يموتون عند الولادة، وأردفت  النسبة  فى امريكا مثل النسبة فى دول ناميبيا والسلفادور وكمبوديا .

جيهان البيومى : هناك مشاكل فى الدول النامية وفى أمريكا ايضا

وأضافت جيهان أن هناك اشخاص من الحكومة الأمريكية تشير على بعض الدول بما يجب أن يفعلوه فى مشاكلهم خاصة فى الدول النامية، وتابعت هذا الصحيح أن هناك مشاكل فى الدول النامية، ولكن هناك مشاكل فى الولايات المتحدة أيضا .

سبب عدم إظهار ارتفاع نسب الفقر فى  الإعلام الامريكى

وأشارت البيومى أن سبب عدم تناول تلك المشاكل التى تعانى منها امريكا من انتشار الفقر والمرض فى وسائل الإعلام والأفلام الأمريكية هو نوع من الدعاية لأمريكا لكى تظهر بصورة جميلة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات