التخطي إلى المحتوى
خبر سار لأصحاب المعاشات بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة
غادة والي وزيرة التصامن الاجتماعي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الجمعة 22-12-2017  عن خبر يسعد الآلاف من أصحاب المعاشات بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد وراس السنة الميلادية، وجاء ذلك خلال تصريحات الوزيرة غادة والي، حيث قررت بشكل رسمي بصرف المعاشات المستحقة عن شهر يناير المقبل من عام 2018 بوقت مبكر.

وأضافت الوزيرة والي بأن تم تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاستها شخصيا، للإشراف ومتابعة عمليات الصرف للمعاشات المستحقة لجميع المستفيدين وتذليل كل العقبات التي تعترض عملية صرف المعاشات مبكرا، إضافة إلى تزويد مكاتب البريد وكافة ماكينات الصراف الآلي التي تتبع الهيئة بالأموال الكافية حتى يتمكن المواطنون وأصحاب المعاشات أن يصرفوا مستحقاتهم المالية الشهرية.

ووفقا لتصريحات الوزيرة والي،  فإن منافذ صرف المعاشات و جميع المناطق التأمينية سوف تفتح أبوابها من الساعات الأولى من يوم الأول من يناير القادم وأكدت على التزام جميع العاملين  بالدوام حتى صرف آخر مواطن  يكون متواجدا في منافذ صرف المعاش كامل مستحقاته المالية.

ويأتي قرار وزارة التضامن الاجتماعي في إطار حرصها الدائم على اتخاذ القرارات بشأن صرف المعاشات بوقت مبكر في العديد من المناسبات الاجتماعية والأعياد التي يحتفل بها الشعب المصري ، وضمن تنفيذ العملي لسياسة الدولة  التي تنتهجها في الآونة الأخيرة في سبيل تخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية.

واشارت الوزيرة والي إلى أن هناك لدى الهيئة نحو 500 مكتب تأميني يعمل على خدمة جميع أصحاب المعاشات وأسرهم، وصرف مستحقاتهم وهي منافذ صرف منتشرة على مستوى كافة أنحاء الجمهورية، لتغطية خدمة المستفيدين والبالغ عددهم حوالي اثنين مليون مواطن مصري أما باقي أصحاب المعاشات فيقومون بصرف مستحقاتهم من مكاتب البريد أو من البنوك المختلفة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات