التخطي إلى المحتوى
جنون أسعار  الوحدات السكنية “عرض مستمر” بحلول 2018.. و20% زيادة جديدة متوقعة
سوق العقارات

يترقب المواطن المصري سوق العقارات بحلول عام 2018، حيث ينتظر الكثير من التغيرات بالأسعار، بعد شهد عام 2017 ارتفاعا في أسعار الأراضي وبالتالي الوحدات السكنية، وتجاوزت بتلك الزيادات قدرات الكثيرون ممن يرغبون في شراء الوحدات السكنية وخاصة الشباب المقبلين على الزواج طوال الفترة الماضية.

ويعتبر ارتفاع أسعار الوحدات السكنية في عام 2018 هي معادلة صعبة تنتظر المواطنين والمطورين العقارين أيضا، حيث تجاوزت قيمة الزيادات في أسعار العقارات بنسبة تجاوزت 70% في بعض المناطق مثل الشيخ زايد والقاهرة الجديدة حيث سجل سعر المتر بها إلى 18 ألف جنيه.

 

ويتوقع رئيس مجلس إدارة شركة البستاني للتنمية العقارية المهندس محمد البستاني، ارتفاع أسعار العقارات بحلول 2018 في مصر بنسبة تتجاوز 20%، معللا ذلك بأن سوق العقارات سوق فعال، كما أنه يعتبر من أكثر المجالات أمنا في الاستثمارات ونتيجة عدم أستقرار أسعار العملات والذهب خلال الفترة الماضية أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار العقارات بنسبة تجاوزت 50%.

وأشار إلى أن قرار تحرير سعر الصرف كان له أكبر الأثر في تراجع حركة البناء والتشييد خلال عام 2017، بالإضافة إلى طرح الشهادات الادخارية بفوائد تصل إلى 20%، مما نتج عنه تراجع قطاع العقارات بصورة كبيرة، موضحا أن عام 2018 سوف يكون محفزا كما سيكون هناك انتعاشا في حركة المبيعات بخلاف عام 2017.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.