مزاد علني للسيارات يوم 27 ديسمبر في مطار القاهرة الدولي .. تعرف على التفاصيل وشروط الاشتراك

مزاد علني للسيارات يوم 27 ديسمبر في مطار القاهرة الدولي .. تعرف على التفاصيل وشروط الاشتراك
مزاد علني لبيع سيارات بجمارك مطار القاهرة

اعلنت إدارة الجمارك عن إجراء مزاد علني لبيع السيارات واردة من الخارج، ومخزنة في ساحة جمارك مطار القاهرة الدولي، ومن المقرر إجراء المزاد يوم 27 ديسمبر الجاري، بعقد جلسة علنية، لبيع 93 سيارة في قاعة النادي المصري القاهري بجوار حديقة الفسطاط.

أنواع السيارات التي ستباع بالمزاد

يبلغ عدد السيارات موضوع إعلان إدارة الجمارك والتي سوف يجري بيعها بالمزاد العلني 93 سيارة من ماركات مختلفة وهي التالي: ايسوزو نصف نقل، دايهاتسو نصف نقل، ألفاروميو، تويوتا ميكروباص، جاجوار ، أتوبيس آسيا 24 راكب، فورد ، بورش، بيجو، مرسيدس، فولكس ، هونداى ميكروباص، هامر 2 و3 و5 ، BMW ، راف ميكروباص، إضافة إلى ماركات أخرى.

شروط المشاركة في المزاد العلني:

 على الراغبين بالمشاركة في المزاد العلني لبيع السيارات موضوع إعلان إدارة الجمارك، شراء كراسة الشروط الخاصة بالمزاد، والتي سوف يتم بيعها حسب ما أعلنت إدارة الجمارك في مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية،الكائن في شارع الدكتور محمد حامد فهمي ، المتفرع من شارع التحرير، أمام بنك فيصل الإسلامى بالدقي ،  وقيمة كراسة الشروط حُدد بمبلغ 300 جنيه.

كما ويمكن للراغبين بالمشاركة في المزاد معاينة السيارات المعروضة للبيع في ساحة الجمارك الخاصة بجمرك سيارات القاهرة الدولي، الكائن بالقرب من موقف الأتوبيسات بمطار القاهرة، على أن تجري المعاينة في أيام العمل الرسمية المعلن عنها من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرا، وسوف تستمر المعاينات حتى يوم عقد المزاد.

 المتقدمين من الأفراد العاديين غير مطلوب منهم سوى تقديم بطاقة الرقم القومي، أما التجار فعليهم تقديم البطاقة الضريبية أيضا.

 يتم البيع وفقا لأحكام القانون رقم 86 لسنة 1998، الخاص بتنظيم المناقصات والمزايدات.

على الراغب في الاشتراك أن يسدد مبلغ  بقيمة 10 آلاف جنيه على سبيل التأمين، وذلك في خزينة جمرك السيارات بمطار القاهرة، ويتم رد التأمين بعد إنتهاء جلسة المزاد في حال لم يرسو المزاد على المشترك، أما في حالة رسو المزاد على المشترك يتم خصم التأمين من ثمن السيارة.

من يرغب في شراء أكثر من لوط فعليه دفع وصل تأمين، وذلك قبل البدء في المزايدة في اللوط الثاني، يجري وضع وصل التأمين لكل لوط لوحده.

 من يرسو عليه المزاد يقوم بتسديد 30 % من ثمن السيارة المباعة، بعد انتهاء المزاد، و في حالة عدم السداد أو يقوم المشترك بسحب عطاؤه يُصادر التأمين ويعتبر ملكا للجهة الإدارية ” إدارة الجمارك”، ويتم دفع مقدم الثمن نقدا في خزينة الهيئة أو بشيك مقبول الدفع، على أن يقوم المشترك بسداد ال 70% في خلال 15 يوما، من اليوم الذي يلي رسو المزاد عليه.