التخطي إلى المحتوى
كيف تزيد من معدل ذكاء طفلك 5 نقاط خلال شهر واحد فقط حسب دراسة أمريكية

تسعى الأمهات دائماً لتوفير التغذية الصحية السليمة لأبنائها، وذلك بعمل توازن بين جميع المكونات الغذائية، ما بين اللحوم والأسماك والخضروات الطازجة والكربوهيدرات، وذلك لتوفير جميع الاحتياجات الغذائية التي تتطلبها عملية النمو لدى الأطفال في مراحل النمو المختلفة.

كما يُعد تحسين مستوى الأطفال العقلي وزيادة تركيزه من أهم ما يطمح إليه الآباء خلال فترة الطفولة، وذلك لمساعدتهم على تحصيل واستيعاب مقرراتهم الدراسية في هذه المرحلة الهامة، وهنا يأتي دور أحد أهم أنواع الأطعمة التي يجب أن يتناولها الأطفال مرة واحدة أسبوعياً على الأقل، وهي الأسماك بجميع أنواعها.

هذا ما أثبتته دراسة أمريكية قام بها فريق من جامعة بنسلفانيا على مجموعة من 541 طفلاً صينياً، سنهم يتراوح بين 9 و 11 عاماً، والتي توصلت إلى أن تناول الأسماك مرة واحدة أسبوعياً خلال شهر على الأقل يزيد من معدل ذكاء الأطفال بحوالي 5 نقاط في مقياس الذكاء المعروف باسم وشيللر، عن الأطفال الذين لا يتناولون الأسماك.

ووفقاً للدراسة فإن حتى تناول الأسماك بصورة متفرقة تتحسن لديهم المهارات اللفظية وغير اللفظية عن غيرهم من الأطفال الذين يأكلون الأسماك بصورة نادرة، وحقق هؤلاء معدل نقاط أكثر بحوالي 3.3 نقطة على مقياس الذكاء.

ووجدت الدراسة أيضاً أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك بصورة متكررة، تقل لديهم اضطرابات النوم خلال الليل، وهو ما يعتقد الباحثون أنه السبب المباشر في ارتفاع معدل الذكاء لدى الأطفال المنتظمين على تناول الأسماك.

وأخيراً حث القائمون على الدراسة الآباء على ضرورة تقديم الأسماك لأبنائهم بصفة منتظمة لما ثبت من فوائد صحية على صحة الأطفال عامة وعلى صحتهم العقلية خاصة، وأن تقديم الأسماك للأطفال مبكراً يزيد من فرص تقبلهم لأكله، على العكس من رفض عدد من الأطفال لتناول الأسماك عند تقديمه لهم في مراحل متأخرة من الطفولة.

مصدر الدراسة: موقع نيتشر 

قد يهمك أيضا

التعليقات