التموين: هذه حقيقة إلغاء سلع “نقاط الخبز” بداية 2018

التموين: هذه حقيقة إلغاء سلع “نقاط الخبز” بداية 2018
السلع التموينية

قالت الحكومة أنه ليس صحيح أن هناك نية للتوقف عن صرف سلع نقاط الخبز، مؤكدة حرصها على التزامها بصرف رغيف الخبز المدعم بخمسة قروش، دون أي تغيير.

فيما ذكر مركز دعم واتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، إن المركز تواصل مع وزارة التموين، حول ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن نية الحكومة إلغاء “سلع نقاط الخبز” مع بداية عام 2018.

وفي رد الوزارة، بحسب بيان للمركز، فإن العمل مستمر بمنظومة الخبز الجديدة، ولا يوجد أي خلل ‏بها، والمواطنون يحصلون على الخبز بشكل طبيعي، وبسهولة ويسر، وفي ‏أي وقت طوال اليوم. وشددت الوزارة، وفقا لما جاء في البيان، على أنه لا إلغاء للمنظومة ولا سلع النقاط أو ‏خفض قيمتها؛ لأنها أصبحت حقًا من حقوق المواطنين، وساعدت ‏المنظومة الجديدة على تقليل نسبة الفاقد في الدعم المخصص لرغيف الخبز.‏

وفي نفس الوقت أضافت الوزارة أنها ستعمل على تفعيل قاعدة البيانات الموحدة الجديدة مع بداية العام الجديد 2018، والتي من المقرر أن تساعد في حل جميع مشكلات البطاقات التموينية بدل الفاقد والتالف أو الفصل الاجتماعي؛ لتحسين الخدمة.

كما ناشدت وزارة التموين المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو في حالة الشكوى من ارتفاع أسعار هذه السلع على غير حق في أي محافظة  داخل مصر، فيجب التقدم  بالإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية بهذا الرقم (19280)، كما أنه في حالة وجود أي شكاوي يمكن للشخص الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوى الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).​