تصريحات عمرو موسى بشأن قطر تثير هجوما حادّا ضده من نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي

تصريحات عمرو موسى بشأن قطر تثير هجوما حادّا ضده من نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي
عمرو موسى

صرح عمرو موسى الأمين العام الاسبق للجامعة العربية عبر لقاء تلفزيوني، بأقوال أشاد فيها بدولة قطر، مما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بين رواد ونشطاء هذه المواقع وقوبلت تصريحاته بانتقادات وهجوم حاد.

حيث قال عمرو موسى في اللقاء التلفزيوني:  “قطر شطّار ولعبوها كويس وأحسنوا استخدام أموالهم”، مشيرًا إلى أن الدوحة “طرحت استثماراتها في مصر ورحبت الأخيرة بذلك”.

أثارت هذه الأقوال والتي اعتبرها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إشادة وتلميع صورة فطر، موجة من الانتقادات وهجوم حاد ضد “موسى” فقال أحدهم: “عمرو موسى لم يتحدث عن الأموال القطرية في دعم الانقلابات والتدخل في شؤون الدول، ولم يذكر كم دفعت قطر لسفك دماء وتشريد الملايين من المسلمين، لكن السيد عمرو موسى يقدم خدماته لتحسين صورة قطر”.

وكتب آخر: “عمرو موسى نسي أموال قطر الداعمة للإرهاب لتدمير البلاد العربية”.

وقال ناشط ثالث: “في طيات الكلام خبثًا يا عمرو، وقطر دولة صغيرة فيها أموال وثروات باهظة تدفع لشراء الضمير والموقف بالمال”، وأضاف: “هي تدفع بالمرتزقة وتدعم الإرهاب؛ هذا ما تقوم به ببلدك مصر العروبة حيث حركة الإخوان المتأسلمين، وكذلك دعمت الإرهاب في سوريا، وساهمت في قتل الشعب السوري واليمني والليبي والمصري”.

جدير بالذكر أنه تم قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة من قبل السعودية والبحرين والإمارات ومصر في يونيو الماضي في أعقاب اتهامها بدعم الإرهاب والجماعات المتطرفة وعلاقاتها مع إيران بهدف زعزعة أمن المنطقة .