التخطي إلى المحتوى
انتقادات السعوديين لحساب المواطن وبدء ايداع الدفعة الثانية منه منذ قليل
انتقادات لحساب المواطن

يعتبر حساب المواطن السعودي وسيلة لدعم الطبقة الغير قادرة على تحمل أعباء الحياة من المواطنين السعوديين، والتي لا تتعدى دخلها ال 8000 ريال شهري، فقد قامت الحكومة بتوجيه كل سبل الدعم ممثلة في برنامج حساب المواطن السعودي، ولكن لم تنال الفكرة اعجاب العديد من المواطنين، وقد وجه العديد انتقادات لحساب المواطن، وإليكم التفاصيل.

تحديث: الكثير من المواطنين السعوديين قامو بعمل بحث على حساب المواطن بدرجة كثيفة جدا، للبحث عن ما إذا أدرجت أسمائهم ضمن المستحقين من برنامج حساب المواطن، مما يعني باعتبار هذا البرنامج خطوة هامة لمعظم السعوديين وخاصة الطبقة الغير قادرة منهم.

تحديث: منذ قليل تم البدء في إيداع الدفعة الثانية من حساب المواطن السعودي، وقد أكدت الجهات المختصة علي أنه سيتم البدء يوم الأربعاء 10 يناير 2018 في إيداع الدفعة الثانية من حساب المواطن، ومن يستحقوا صرف الدفعة هم الذين لم يطرأ أية تغييرات لهم في أول دفعة عن حالتهم، بالإضافة إلى من يستحق الدعم وتم عملية استكمال طلبات التسجيل، الذي كان آخر معاد له يوم 16 ديسمبر 2017 الماضي.

انتقادات السعوديين لحساب المواطن

وتزامنا مع الإعلان عن البدء في ايداع المبالغ المستحقة من الدفعة الأولى لبرنامج حساب المواطن اليوم الأربعاء 21 من ديسمبر 2017، فقد نال حساب المواطن انتقادات عديدة من قبل المواطنين السعوديين، حيث ارتفعت أسعار الكهرباء بالتوازي مع بدء الإعلان عن سياسات حساب المواطن السعودي.

انتقادات لحساب المواطن من قبل “الكاتبة هالة القحطاني”

غردت الكاتبة “هالة القحطاني” عبر موقع التغريدات الإجتماعي “تيوتير”، قائلة “كيف نقتنع بأن #حساب_المواطن سيخدم المواطن فعلا ونحن نرى مستفيدي التأهيل من أصحاب الإحتياجات الخاصة والضمان لا يحصلون على حقوقهم ويعانون بيروقراطية العمل وترهل أنظمتهم وشح المبالغ التي تصرف مقارنة باحتياج الفرد!!”

اقرأ أيضا: بدء إيداع أول دفعة للمستحقين من برنامج حساب المواطن السعودي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات