التخطي إلى المحتوى
تحت التهديد الأمريكي..الأمم المتحدة تصوت اليوم بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل
التصويت على قرار إدانة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

تعقد اليوم الخميس، الجمعية العامة للأم المتحدة جلسة طارئة، وذلك من أجل التصويت على قرار إدانة اعتراف أمريكا بالقدس كعاصمة لإسرائيل، ويصاحب هذه الجلسة تهديدات شديدة اللهجة من الولايات المتحدة الأمريكية ضد من سيصوت لصالح القرار.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل ساعات من التصويت، أنه يقوم بوقف المساعدات المالية التي تمد بها أمريكا الدول التي ستصوت مع القرار، حيث أن قال “هذه الدول تأخذ مننا مئات الملايين من الدولارات وقد تصل المساعدات لمليارات الدولارات ثم يقوموا بالتصويت ضدنا، حسنًا سنقوم بمراقبة التصويت، ليصوتوا ضدنا، سنوفر الكثير ولا نهتم بذلك”.

كما قامت نيكي هايلي السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، في وقت سابق، بتهديد سفراء الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة، محذرة إياهم بأن “دونالد ترامب” يقوم بمراقبة هذا التصويت بدقة كما أنه طلب أن يتم تبليغه بقائمة البلاد التي ستصوت ضده، وأشارت إلى أنها ستسجل أي تصويت حول هذا القرار.

وفي السياق ذاته، استنكر رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني، التهديدات التي خرجت بها الولايات المتحدة الأمريكية وأسلوب الترهيب الذي يتبعه “ترامب” والذي يهدف من خلال أن يمنع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة من إدانة اعتراف أمريكا بالقدس كعاصمة لإسرائيل.

جدير بالذكر، أن قرار إدانة القار من قبل منظمة الأمم المتحدة، لا يتعدى كونه إدانة رمزية فقط وغير ملزم للولايات المتحدة الأمريكية.

قد يهمك أيضا

التعليقات