وزارة الداخلية تزف بشرى لكبار السن

وزارة الداخلية تزف بشرى لكبار السن
وزارة الداخلية تزف بشرى لكبار السن

زفت وزارة الداخلة المصرية بشرى لكبار السن من المواطنين المصريين الذين يتجاوز عمرهم ما يزيد عن الستين عامًا، وذلك وفق تصريحات اللواء طارق الأعصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأحوال المدنية، والذي أصدر قرارا هاما جدًا يساعد كبار السن على استخراج بطاقات الرقم القومي، وتجديدها من خلال الانترنت ومكاتب البريد عبر أوراق ثبوتية تصل لست لغات أجنبية.

وأوضح اللواء طارق الأعصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأحوال المدنية أن كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم الستين عامًا لهم الحق في تجديد بطاقاتهم الشخصية عبر عدة طرق منها أن يرسل بطاقته مع أحد ابناءه دون حضوره بصورة شخصية.

وهذا القرار سهل الكثير على كبار السن ووفر عليهم تحركهم للذهاب إلى السجل المدني المزدحم، وأضاف اللواء طارق الأعصر خلال الندوة التي أقامتها وزارة الداخلية في أكاديمية الشرطة أن هذا سيسهل الأمور على المصريين من كبار السن.

وأضاف في الندوة التي حملت عنوان ( رؤية عصرية لحقوق الإنسان ) في مركز بحوث الشرطة داخل اكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، إن وزارة الداخلية ووزيرها اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية يهتم بملف حقوق الانسان ويؤكد استمرار عمله على الحفاظ على الأمن ورسالته مع احترام قيم حقوق الانسان.

وحضر الندوة اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، واللواء خالد حمدى مساعد وزير الداخلية للإعلام واللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية للسجون، واللواء دكتور أحمد العمرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، واللواء أحمد الأنور مساعد وزير الداخلية للجوازات واللواء طارق الأعصر مساعد وزير الداخلية للاحوال المدنية واللواء عصمت الاشقر مساعد وزير الداخلية للمرور.