تعرف على السلع المتوقع زيادة اسعارها مع حلول عام 2018

تعرف على السلع المتوقع زيادة اسعارها  مع حلول عام 2018
السلع المتوقع زيادة أسعارها

هناك الكثير من الأقاويل التي تؤكد على أن هناك ارتفاعًا في بعض السلع مع اقتراب عام 2018، ليكون ذلك ضمن إطار الإصلاح الاقتصادي التي تعتمده الحكومة المصرية لتصليح أوضاع البلد، وسنقوم الآن بسرد بعض السلع التي من المتوقع أن يتم زيادة أسعارها في الفترة القريبة المقبلة، ولكن كل هذا ليس مؤكدًا رسميًا، وإنما هي مجرد توقعات فقط.

السلع المتوقع زيادة أسعارها

البنزين:

يتوقع الخبراء أن هناك زيادة على أسعار البنزين وأيضًا السولار، حيث أنه من المتوقع أن تقوم الحكومة برفع الدعم عن المواد البترولية، والجدير بالذكر أنه قد تم رفع أسعار المواد البترولية منذ قرار تعويم الجنية مرتين خلال تلك الفترة.

أسعار المواصلات:

بما أن هناك زيادة متوقعة في أسعار المواد البترولية، إذن ستكون هناك بالتأكيد زيادة في أسعار المواصلات عمومًا، بالرغم من أنه بالفعل قد تمت زيادة أسعار المواصلات خلال هذا العام، إلا أنه من المتوقع زيادتها مرة أخرى.

رفع الدعم عن الكهرباء

منذ عام 2014 ويتم فعليًا رفع أسعار الكهرباء في بداية كل عام، ولكن من ناحية أخرى أكد محمد شاكر وزير الكهرباء أنه من المتوقع رفع الدعم الخاص بالكهرباء بحلول عام 2022.

تذكرة المترو:

بالرغم من أن أسعار المترو خلال هذا العام قد شهدت ارتفاعًا مضاعفًا، إلا أنه يتوقع زيادة أسعار التذاكر الخاصة بالمترو مرة أخرى بحلول عام 2018.

ومن ناحية أخرى يتوقع أيضًا الخبراء زيادة جديدة على أسعار مواد التدخين كالسجائر، وذلك نظرًا لتطبيق قانون التأمين الصحي الجديد، والذي وافق عليه البرلمان المصري منذ عدة أسابيع.