بالفيديو والصور| «داعش» ينشر خريطة تنفيذ هجماته خلال احتفالات الكريسماس

بالفيديو والصور| «داعش» ينشر خريطة تنفيذ هجماته خلال احتفالات الكريسماس

دعى تنظيم الدولة الإسلامية داعش، عناصره في جميع الدول الأوربية، إلى مهاجمة المواطنين أثناء الاحتفالات بأعياد الميلاد، ليس فقط في الكنائس ,محطات القطارات، ولكن داخل منازلهم.

وحسبما ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن التنظيم قد أصدر خطة مكونة من 17 عنصر لمساعدة أعضائه، والتي يُطلق عليهم الذئاب المنفردة، في تنفيذ هجمات على المواطنين الأوروبيون أثناء الاحتفال بأعياد الكريسماس، وقام التنظيم من خلال موقعه على الإنترنت بتحديد الخطوات التي سيتم من خلالها مهاجمة الكنائس والأسواق ومحطات القطارات.

كما قام التنظيم ببث فيديو، يوضح لعناصره من الذئاب المنفردة كيفية صناعة القنابل، واستخدامها بشكل مفصل، لاستخدامها في الهجمات خلال أعياد الميلاد، مفتخراً بأن تلك النوعية من المتفجرات لا تستطيع الكلاب البوليسية التعرف عليها.

من جانبها أوضحت الديلي ميل، أن التنظيم قد يكون لديه رغبة حقيقية في تنفيذ الهجمات، وأن تلك العمليات قد يتم تنفيذها بالفعل في أعياد الميلاد، مشيرةً إلى أن التنظيم قد أعلن في وقت سابق عن هجمات على مدينة نيويورك الأمريكية، وهو ما قام بتنفيذه بالفعل.

بالفيديو والصور| «داعش» ينشر خريطة تنفيذ هجماته خلال احتفالات الكريسماس 7بالفيديو والصور| «داعش» ينشر خريطة تنفيذ هجماته خلال احتفالات الكريسماس 8بالفيديو والصور| «داعش» ينشر خريطة تنفيذ هجماته خلال احتفالات الكريسماس 9