أول صور لـ«مونوريل أكتوبر».. يتوقف في 10 محطات ويستوعب مليون راكب يومياً.. وزمن الرحلة 35 دقيقة

أول صور لـ«مونوريل أكتوبر».. يتوقف في 10 محطات ويستوعب مليون راكب يومياً.. وزمن الرحلة 35 دقيقة
قطار

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور “مصطفى مدبولي”، أن مشروع قطار مونوريل مدينة 6 أكتوبر الذي بدأت الوزارة طرحه للتنفيذ للشركات المصرية والعالمية المتخصصة، هو خط نقل سككي سريع يربط مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد بالقاهرة والجيزة بطول 35 كم المرحلة الأولى، موضحًا أن “المونوريل” هو وسيلة نقل جماعي، ويسير علي كمرة خرسانية معلقة، حيث يتسع المونوريل الحديث حوالى لمليون راكب يوميًا.

من جانب آخر أكد مستشار وزير الإسكان لشئون النقل والطرق المهندس “سامى أبوزيد”، في تصريح له اليوم الأربعاء، أن نتائج النهائية لدراسات النقل لإقليم القاهرة الكبرى، قد أوصت بضرورة ربط كل من شرق القاهرة بالمدن الجديدة شرقًا، وأيضا غرب القاهرة والجيزة بالمدن الجديدة غربًا، بوسيلة نقل جماعي سككي ثقيل، لخدمة المواطنين ومواكبة التنمية بالمدن الجديدة، كما يعد محور النقل الجماعي الغربي لربط مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد بالقاهرة الكبري، من خلال محور 26 يوليو وصولًا إلى الخط الثالث لمترو الأنفاق عند محطة مترو بولاق الدكرور كمحطة تبادلية، وهو الخط الأنسب والأقصر طولًا.

كما تبلغ زمن الرحلة 35 دقيقة لمسافة 35 كم وبه 10 محطات، وهي كالتالي؛ المنطقة الصناعية لمدينة 6 أكتوبر ومحطة جامع الحصري ومحطة أكتوبر ومحطة ميدان جهينة ومحطة زايد ومحطة هايبر ومحطة طريق إسكندرية الصحراوي ومحطة المنصورية ومحطة الطريق الدائري ومحطة جامعة الدول العربية.

أول صور لـ«مونوريل أكتوبر».. يتوقف في 10 محطات ويستوعب مليون راكب يومياً.. وزمن الرحلة 35 دقيقة 7

وأشار “أبوزيد” إلى أن، المشروع يخدم جميع التوسعات الكبيرة بمدينة 6 أكتوبر، وعلى وجه الخصوص مشروعات الإسكان الاجتماعي، والتي تتعدى 100 ألف وحدة سكنية، وتحقق المرحلة الثانية من هذا المشروع ربط مباشر مع مشروعات التنمية الموجودة في جنوب أكتوبر، ويربط مع نهاية المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، وسوف يوفر هذا المشروع فرص عمالة فنية، كما ستشارك مصر في إنشاء خط تصنيع وتجميع قطارات المونوريل عالمياً.

أول صور لـ«مونوريل أكتوبر».. يتوقف في 10 محطات ويستوعب مليون راكب يومياً.. وزمن الرحلة 35 دقيقة 8أول صور لـ«مونوريل أكتوبر».. يتوقف في 10 محطات ويستوعب مليون راكب يومياً.. وزمن الرحلة 35 دقيقة 9أول صور لـ«مونوريل أكتوبر».. يتوقف في 10 محطات ويستوعب مليون راكب يومياً.. وزمن الرحلة 35 دقيقة 10