التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| وزير التعليم: سيتم تطبيق نظام تعليمي موحد للمدارس الحكومية والخاصة.. ونظام تعليمي جديد سينقذ الأهالي من الدروس الخصوصية
وزير التعليم

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي”، لقاء له ببرنامج ” 8 الصبح” المذاع على قناة ” dmc” الفضائية، اليوم الأربعاء، أن هناك أنواع مختلفة من المدارس المنتشرة على مستوى الجمهورية، ومن الصعب على أولياء الأمور أن يحكموا على جودة التعليم بهذه المدارس، لافتاً إلى أن هناك مدارس خاصة في مستوى سعري معقول، حيث تقدر مصاريفها السنوية من ألفين وحتى 5 آلاف جنيه في السنة الدراسية، كما هناك بعض المدارس دولية في مصر تمنح شهادات للثانوية العامة بالنظام الأجنبي، ومدارس تجريبي لغات، بالإضافة إلى المدارس الحكومية القومية والمجتمعية وغيرها.

كما أضاف “شوقي” أنه سوف يتم توحيد نظام تعليمي جديد ليكون نظاما موحد لكل المدارس الحكومية، وأوضح أنه لكي نصل لمستوي التعليم الموجود في دول أوروبا يجب أن نجتهد ونتعب لنصل لهذا المستوي.

وأوضح أن هناك نظام تعليمي جديد تعمل علية الوزارة في الوقت الحالي، سوف يحارب الدروس الخصوصية حيث أنه سيعتمد على الفهم وليس الحفظ، وسوف يتم انقاذ الأهالي من استغلال المدرسين لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.