التموين تؤكد: أنباء سارة في الطريق إلى المواطنين وتعلن موعد إضافة المواليد

التموين تؤكد: أنباء سارة في الطريق إلى المواطنين وتعلن موعد إضافة المواليد
وزير التموين في مصر

أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور “علي المصيلحي”، بأن الوزارة عازمة على تحسين منظومة الدعم والتموين والتي تقدمها الدولة لمحدودي الدخل حتي تصبح بأفضل شكل ممكن، مشيرًا إلى كون هذا الأمر سوف يحدث خلال الفترة القصيرة القادمة.

وأكد وزير التموين في تصريحاته، بأن بداية العمل بقاعدة البيانات الجديدة لكل المستفيدين من منظومة الدعم سوف تكون في الأول من يناير المقبل، مؤكدًا على كون هذه القاعدة قد تم العمل عليها وتنفيذها من قبل وزارة الانتاج الحربي، ومن المتوقع ان تساعد كثيرًا في حل عدد كبير من المشكلات، خاصة المتعلقة بالتعديل على البطاقات واستخراج بدل للبطاقات التالفة والفاقدة.

وأكد وزير التموين في استكمال لحديثه حول المنظومة الجديدة للتموين، بأن الوزارة قد قررت فتح إضافة المواليد الجدد لفئات معينة وذلك بالتزامن مع انطلاق قاعدة البيانات الجديدة، مؤكدًا بأن هذه الفئات تندرج تحت مسمى “الفئات الأكثر احتياجًا” أو أصحاب المعاشات الأقل من 1400 جنيه وأصحاب الدخول أقل من 1500 جنيه.

وختم الدكتور “علي المصيلحي” تصريحاته، ليؤكد بأن الحكومة المصرية تدرس عدة قرارات هامة في الوقت الحالي، جميعها يصب في مصلحة المواطن المصري المستحق للدعم، مؤكدًا بأن الوزارة قد أعطت أولية واضحة للفئات الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل والأولى بالرعاية.

أقرا أيضًا :