التخطي إلى المحتوى
اضافة المواليد الجديدة لبطاقة التموين | رابط موقع دعم مصر
موعد اضافة المواليد الجديدة لبطاقة التموين

حدد وزير التموين موعد اضافة المواليد الجديدة لبطاقة التموين خلال عام 2018، وذلك بعد تفعيل قاعدة البيانات الجديدة للمواطنين والتي ستحدد المستفيدين من منظومة الدعم للسلع التموينية، وسيكون إضافة المواليد من خلال موقع دعم مصر التابع للموقع الإلكتروني لوزارة الإنتاج الحربي، وفق الألية التي نشرتها الوزارة والشريحة العمرية.

وزارة التموين كانت قد أوضحت عن إعداد قاعدة البيانات الجديدة للمستفيدين من خدمات المنظومة التموينية بمعرفة وزارة الإنتاج الحربي، وسيتم العمل بها بداية من عام 2018 المقبل، والتي من شانها العمل على حل المشكلات التي واجهت العديد من المصرين خلال استخراج بطاقة التموين البدل فاقد أو بدل تالف ، أو التعديل على بيانات البطاقات التموينية، وكذلك خدمة إضافة المواليد الجديدة للمنظومة، على حسب ما ورد في الجدول المبين أدناة.

موعد فتح اضافة المواليد الجدية ببطاقة التموين

تحديث: اليوم الأربعاء الموافق 1-8-2018 تستقبل وزارة التموين طلبات إضافة المواليد الجدد وفق الألية والشروط، وخلال الفترة ما بين الأول من أغسطس وحتى 31-10-2018 ويمكن الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية والتعرف على التفاصيل كاملة.

وزير التموين الدكتور على مصلحي، أشار إلى موعد فتح اضافة المواليد الجديدة إلى بطاقة التموين، والتي ستتم مع بدء العمل بالمنظومة الجديدة لقواعد البيانات العام القادم، لكن سيكون ذلك لفئات معينة من شرائح المواطنين، وبالتحديد محدودي الدخل لأقل من 1500 جنية، وأصحاب المعاشات لأقل من 1400 جنية شهري، وبصفة عامة الفئات الأكثر  احتياجاً من المواطنين، حيث تضع الحكومة هذه الفئات ضمن أولوية الحصول على الدعم .

أكد الوزير أن ألية اضافة المواليد الجديدة لجميع المستفيدين من دعم المنظومة التموينية، سيتم تأجيله لحين اتخاذ مجلس الوزراء قرارة عقب انتهاء الدراسة وتحديد الألية والضوابط العامة لـ إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية، والاستفادة من مظلة الدعم الحكومي.

منظومة التموين الجديدة

نرفق لكم طريقة إضافة المواليد الجديدة وفق الألية المتبعة حالياً، وفي حالة وجود خطوات جديدة سنحدثها لكم:

شرح طريقة اضافة المواليد الجديدة

أشار وزير التموين كذلك لما تضمنه المنظومة الجديدة من قواعد البيانات حو جميع المستفيدين، والربط الذي تم بين مكاتب التموين والمديريات بطرق إلكترونية، وهو ما سينعكس على سرعة الانتهاء من استخراج بطاقات التموين أو تعديل البيانات أو استخراج بدل تالف أو فاقد للبطاقات، بخلاف عمليات التحديث والتنقية لبيانات المسجلين الوهميين نتيجة السفر أو الوفاة.

تحديث : موقع وزارة التموين يعرض كيفية استخراج بطاقة جديد وبداقة بدل فاقد أو تالف ، وسنرفق لكم المزيد من التوضيحات والشرح بالفيديو حول طبيعة عمل منظومة التموين فيما يتعلق باستخراج البطاقات وإضافة المواليد .

قد يهمك أيضا

التعليقات