التخطي إلى المحتوى
لافتة لمشجعي كرة القدم مسيئة للعاهل السعودي .. هل تثير أزمة سعودية جزائرية؟
الملك سلمان بن عبد العزيز

قام مشجعي وعشاق كرة القدم في الجزائر بإحدى مباريات دوري الدرجة الثانية بين فريقي “معسكر غالي” و “عين مليلة، برفع لافتة كبيرة تحتوي على صورة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

وقد اعتبرت السعودية هذه اللافتة وما احتوته إساءة لملكها  سلمان بن عبد العزيز، احتوت اللافتة على صورة لنصف وجه كلا من الملك سلمان والرئيس ترامب، وقد كُتب في أسفل الصورة “two faces of the same coin”، وتعني العبارة وجهان لعملة واحدة، كما واحتوت اللافتة من الاسفل على صورة للمسجد الأقصى كُتب تحتها البيت لنا والقدس لنا.

الصورة المسيئة للملك السعودي
الصورة المسيئة للملك السعودي

أثارت هذه اللافتة جدلا واسعا بين شعبي البلدين السعودي والجزائري، عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب انتشار الصورة على نطاق واسع واعتبرها السعوديون بمثابة توجيه إهانة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.  

من جهتها تقدمت المملكة العربية السعودية إلى الجزائر بطلب رد رسمي بشأن هذه الواقعة، وقال الدكتور ” سامي الصالح”، سفير السعودية لدى الجزائر عبر تصريحات لصحيفة عكاظ:  أن “السلطات السعودية قد أتمت إجراءات التواصل مع السلطات الرسمية في الجزائر، وذلك بخصوص التحقيقات التي تتعلق باللافتة التي أساءت الجماهير من خلالها إلى العاهل السعودي”، وأضاف: أن “السلطات ستقوم بما يجب عليها في تلك الحالة، وذلك بعد التأكد من كافة الملابسات خلال التحقيق في تلك الواقعة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات