بالفيديو… اطرف المواقف للبابا تواضروس الثاني مع البابا شنودة
البابا تواضروس

في فيديو بثته الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يروى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، موقفا طريفا جمعه بالبابا شنودة الثالث ، تدور القصة أثناء حضور صلاة الشكر في احد القداس حيث استدعاه البابا شنودة من خلال احد الأساقفة وكان البابا تواضروس أسقفا مساعدًا بالبحيرة وقتها.

يقول البابا تواضروس ذهبت وكلى خجل للبابا ووقفت بجانبة وهو يصلى صلاة الشكر وفجاه سألني هل امتلأت الكأس بالأباركة (تستخدم ضمن سر التناول في القداس) أم لا؟ على اعتبار انه الأطول قامة  فتبسم البابا تواضروس وكان سعيدا بتلك الدعابة، وهذا من اطرف المواقف بينه وبين البابا شنودة.

بالفيديو... اطرف المواقف للبابا تواضروس الثاني مع البابا شنودة 1

فيديو البابا تواضروس مع البابا شنودة

يروى البابا تواضروس الموقف الطريف متأثرا وموضحا مدي تلقائية البابا شنودة وتواضعه وقربه الشديد من الأساقفة حتي الصغار منهم قائلا:.

( بعد رسالتي اسقف بأيام قليلة كنا بنصلي قداس مع البابا شنودة ، ولأننا لسه مرسومين جداد فا إحنا آخر ناس هنصلي بما انه قداس يبقى اخر حاجة هنصلي فيها  جملة في المجمع وأنا واقف في الهيكل على هذا الأساس، إن دوري في الأخر ، فأول القداس في صلاة الشكر فوجئت بالآباء الأساقفة بيقولولي البابا عاوزك،  شوفي مدى الإحراج طب هيعوزنى. دلوقتي وهو في الصلاة؟ وأنا اخر واحد ورحت وقفت في ارتباك جنبة وهو بيصلي فبيقولي شوف كدا الكأس أتملي لغاية فين الكأس بتاع التناول بما إني أنا الطويل)

 

السبت 16 ديسمبر 2017 م .. 7 كيهك 1734 ش.سؤال للبابا (14)

Publié par ‎المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية‎ sur samedi 16 décembre 2017

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.